عمال المطابع الإميرية يقطعون الطريق أمام المطبعة

كتبت: فاطمة رمضان

يتظاهر الآن عمال المطابع الأميرية أمام هيئة المطابع الأميرية بإمبابة قاطعين الطريق، وذلك بعد أن اكتشفوا زيف الوعود التي قالها لهم رئيس الهيئة الأسبوع الماضي زهير حسب النبي، حول زيادة  الحافز بنسبة 300%،  بل أنهم وجدوا أن الزيادة لا تتعدي 150-200 جنيه لكل عامل، كما أنهم طالبوا بإقالة كل من محمد عطوة وسعد حمدان ومدير الإدارة الطبية.

ويعاني عمال المطابع الأميرية من الظلم في توزيع الحوافز، كما يتعرضون للظلم في التقارير حيث يتم تقدير بعضهم بتقرير ضعيف، وهو ما يتيح للإدارة فصلهم إذا تكرر تقدير ضعيف، وكذلك يعانون من مشكلة العلاج، فهناك مشكلة صرف جزء من  العلاج، أو صرف بدائل للعلاج بحجة أن هذه توجيهات من الجهاز المركزي، والذي يؤثر علي صحتهم وحياتهم، وهناك سوء معاملة العاملين بالإدارة الطبية للعاملين، بحيث لا يسمح لهم بمناقشة ما هو مرضهم، ولماذا يصرف لهم البديل وليس العلاج الأصلي، حتى أن بعض العمال في ظل ذلك يخشي علي نفسه وحياته أن يأخذ علاج خطأ ليس لديه ما يثبت أن طبيب الإدارة الطبية هو الذي كتبه له، وهذه المخاوف لم تأتي من فراغ فغير مسموح للعامل بأن تظل معه بطاقته الصحية، التي يكتب بها نوع المرض، والعلاج، ولا يستطيع أخذ الأشعة الخاصة به، أو نتائج التحاليل، وكذلك هناك حالات تمت فيها أخطاء طبية دمرت صحة بعضهم.

ومن قام بالشكوى منهم من سوء الإدارة الصحية، تم فصله وإيقافه عن العمل منهم العاملان محمد إبراهيم وأشرف البهنساوي.

One Response

  1. […] This post was mentioned on Twitter by Alaa Abd El Fattah, Ola Shahba , Tadamon تضامن, فينيمس شلة الديابة, nachoua ihab and others. nachoua ihab said: RT @OlaShahba: عمال المطابع الإميرية يقطعون الطريق أمام المطبعة http://bit.ly/eBSCKa […]

Leave a comment