غدا في العاشرة صباحا أمام مجمع التحرير وقفة معلمي مصر من أجل تطهير الفساد… تثبيت العمالة المؤقتة…. حد أدني وحد أقصي للأجور

غدا في العاشرة صباحا أمام مجمع التحرير

وقفة معلمي مصر من أجل

تطهير الفساد…

تثبيت العمالة المؤقتة….

حد أدني وحد أقصي للأجور

يبدأ المعلمين المصريين بقيادة نقاباتهم المستقلة علي مستوي الجمهورية غدا، مرحلة جديدة من مراحل نضالهم لنيل مطالبهم المشروعة، والتي وضعت النقابة المستقلة للمعلمين شعارها علي الصفحة الخاصة بالنقابة وهي: ” المرحلة الثانية من ثورة المعلمين ( التطهير التثبيت التكليف التعديل الحد الأدني والحد الأقصي للأجور)”، وذلك بوقفة أمام مجمع التحرير تبدأ في العاشرة صباح غدا السبت 31 مارس 2012، وذلك للمطالبة بـ:

1- تطهير الوزارة تطهيراً شاملاً من كل عناصر الفساد ورموز النظام السابق، من مديري مديريات، ومديري إدارات تعليمية في كل أنحاء الجمهورية علي أن تشكل لجان تطهير من المعلمين والقانونيين.

2- إقرار مجلس الشعب خلال هذا الشهر، تعديلات قانون التعليم 139 المعدل بالقانون 155 المعروف بقانون الكادر، وفق ما تم الاتفاق عليه بين الوزارة ونقابة المعلمين المستقلة وحركات المعلمين المختلفة، وأهم هذه التعديلات الحد الأدني 1500 جنيه عند التعيين للمعلم المساعد تتدرج للحد الأدني لدرجة كبير إلي 4263 جنيه علي أن تصدر التعديلات بجدول واضح لأجور المعلمين.

3- تثبيت جميع الزملاء المتعاقدين المؤقتين القائمين علي رأس العمل دون قيد أو شرط، وإلغاء كل أشكال العقود التي انتهكت فيها حقوق المعلمين وكانت عقود سخرة.

4- إصدار مجلس الشعب قانوناً بإعادة تكليف خريجي كليات التربية والمؤهلين تربوياً للعمل بالمدارس المصرية لسد العجز بها في التخصصات المختلفة.

5- إلغاء إدارة الاتصال السياسي وإدارة الأمن بالوزارة، والتي تحولت إلي أبشع صور التهديد للمعلم المصري عبر سنوات طويلة.

6- المطالبة بمشاركة المعلمين المصريين بممثلين عنهم في الجمعية التأسيسية لوضع الدستور إلي جانب شرائح المجتمع المختلفة.

والأتحاد المصري للنقابات المستقلة يعلن تضامنه الكامل مع وقفة المعلمين، من أجل مطالبهم المشروعة والتي تدافع عن حق الشعب المصري كله في وزارات بلا فساد، وعاملين يتمتعون بحقوقهم في حد أدني للأجور، وفي الأمان الوظيفي عبر تثبيت المعلمين المؤقتين، وفي إعادة تكليف معلمين مؤهلين توقف تكليفهم منذ سنوات طويلة، واستبدلتهم الحكومة بعمالة مؤقتة، وكذلك يطالبون بإنتهاء النظام الأمني في الوزرات، وبمشاركة المعلمين في الهيئة التأسيسة للدستور، وكلها مطالب تصب في إصلاح أحوال التعليم كما تصب في إصلاح أحوال المعلمين، ويطالب السادة الوزراء والمسئولين، وأعضاء مجلس الشعب بسرعة تحقيق مطالب معلمي مصر.

الأتحاد المصري للنقابات المستقلة

30-3-2012

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: