استمرار اعتصام عمال شركة يونايتد لخدمات المطار

استمرار اعتصام عمال شركة يونايتد لخدمات المطار

لليوم الثانى يعتصم العاملون بشركة  “يونايتد ” لخدمات المطارات ، وهى الشركة التى تدير أعمال البوابات بمطار القاهرة الدولى بعد تأجير هذا القطاع الخدمى من وزارة الطيران المدنى . العاملون يصرحون بأن المالك الحقيقى لهذه الشركة هو منير ثابت شقيق سوزان مبارك ، وأن المالك الذى فى الواجهة هو حمادة عبد العاطى ، الذى يمتلك ايضا شركة ” ناشيونال اكسبريس ” التى تتولى نقل حقائب المسافرين ، أو على حد تعبيرهم شركة ” العجل ” أى عربات نقل أمتعة الركاب من صالة المطار إلى خارجه أو العكس .

 شكاوى العاملين مثل شكاوى جميع العاملين لدى مقاولين يتخذون أسماء براقة لتغطية نشاطهم فى توريد العمالة الرخيصة فى القطاعات الخدمية ، بمرتبات متدنية وبدون حقوق فى الرعاية الصحية أو التأمين الاجتماعى ، بل إن بعض هذه الشركات يجبرون عمالهم على توقيع ” استمارة 6 ” فى نفس وقت توقيع العقد ، وهى استمارة انهاء الخدمة ، وهو ما يحاوله الآن صاحب شركة ” يونايتد ” مع عماله بعد أن تظاهروا بالأمس أمام وزارة الطيران المدنى ولم يعرهم أحد انتباها ، فتظاهروا اليوم أمام مقر الشركة الكائن أمام موقف أتوبيسات المطار ، لكن الردود اليوم كانت بانهاء الاعتصام والتظاهر وتوقيع استقالة قبل التفكير فى العودة للعمل من جديد ، وكان على العمال أن يقبلوا أحد أمرين ، أن يوقعوا أو يفصلوا ، وهم مفصولون فى الحالتين ، فالتوقيع على الاستقالة قد يعيدهم لأيام إلى العمل بعد أن رضخوا لصغط مالك الشركة ، الذى سوف ينكل بهم فى أول مناسبة لو طالبوا بحقوقهم .

العمال يتسائلون إذا كانت أرباح الشركة عن هذا العام ُتـقدر بـ 60 مليون جنيه ، وأجورهم ُتقدر بـ 1.838000 جنيها    ” مليون و838 ألفا ” فأين تذهب باقى الـ 60 مليونا ، وليس بالشركة خامات أو استهلاكات ، فهى قائمة على جهد العاملين فى تنظيم الدخول والخروج من البوابات ؟ بل ولماذا تكون أجورهم الشاملة 700 جنيها وبأساسى 250 جنيها فى ظل مثل هذه الأرباح الفلكية ؟ ولماذا لا يتم التأمين عليهم أو رعايتهم صحيا ؟ بل لماذا يكونون عمالا مؤقتين بالامكان الاستغناء عنهم فى أى وقت دون أدنى حقوق ؟

 

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: