وقفة احتجاجية للمسعفين بالإسعاف الطائر

نظم العشرات من المسعفين بالإسعاف الطائر بالعديد من المحافظات وقفة احتجاجية اليوم أمام وزارة الصحة وذلك للمطالبة بالغاء هيئة الإسعاف المصرية وضم السيارات الجديدة إلى مرافق الاسعافو دعم وتطوير مرافق الإسعاف بميزانية الهيئة وعقد دورات تدريبية للمسعفين فى جميع المحافظات مع إقاله رموز الفساد.

يقول اسماعيل أحد المتظاهرين إن مشروع هيئة الاسعاف المصرية قائم على دعم البرنامج الانتخابى للرئيس السابق محمد حسنى مبارك فى تعيين شباب الخريجين العاملين بجميع التخصصات، وقامت دولة اليابان برفع دعوى قضائية ضد وزارة الصحة وذلك لمنحهم عدد كبير من سيارات الإسعاف وعندما أرادت وزارة الصحة شراء سيارة إسعاف قامت باسترداها من ألمانيا ولكنها غير مطابقة للمواصفات .

وأضاف سعد أحمد – احد المسعفين بدمياط ان المسعفين جميعا يعلمون أن هذا المشروع هو دعوى لخصخصة الإسعاف مستقبلا وأن الغرض الأساسى من انشاء هيئة الاسعاف المصرية ليس سوى فتح أبواب كثيرة لسرقة مال الشعب مما نتج عنه قتل المصابين بالخطأ من قبل المساعدين وإهدار المال العام فى تخريب السيارات .

وذكر المحتجون واقعة حدثت فى محافظة دمياط، حيث قام أحد المساعدين فى أثناء اسعاف أحد المصابين قام بنقلة خطأ مما أدى الى قتل المصاب وما أن كان من أسرته إلا أن قامت بتخريب سيارة الإسعاف متهمين المسفعين بقتل نجلهم .

عرض وليد مسعد – أحد المسعفين بكفر الشيخ بعض عيوب السيارات الجديدة قائلا ” فى اثناء نقل سيارة الإسعاف الجديدة للمصاب وهى متجهة إلى المستشفى تقوم بغلق الباب الخلفى وينزل المصاب من باب الجرار مما يعرضه إلى الخطر فضلا على أن السيارات الجديدة تعمل على شحن الأجهزة الخاصة بها بالكهرباء لمدة 6 ساعات يومية مما يعرض هذه السيارة للاشتعال بالاضافة إلى إتلاف بلاطة الشحن الموجودة فى السيارة الجديدة، التي تستطيع نقل مصاب واحد فحسب.

واتهم المحتجون ماهر رسمى ومحمد سلطان بتأجير 2 سيارة إسعاف للشركة فى محافظة الإسماعلية ومحافظة دمياط بمبلغ 540 ألف جنيه لحسابهم الخاص، فضلا عن وجود سيارات الإسعاف دائما بمقر الصيانة بسبب الأعطال، حيث أنها غير مطابقة للمواصفات، علما بأن غيار الزيت للسيارة الواحدة يتكلف آلاف الجنيهات مما يعد استنزافا لثروات الشعب.

طالب المحتجون بمساواتهم بالمساعدين الأخصائين فى الرواتب، حيث يحصل المساعد على أجر فى بداية عمله بهيئة الإسعاف على 1200 جنيه، بينما يحصل المسعفون بمرافق الاسعاف بعد مرور 15 عاما خدمة على أجر يقدر ب400 جنيه، علما بأن المساعدين يعملون بعقد وتم عمل دورات تدريبية لهم لمدة أسبوعين فقط وتنقصهم الخبرة الكافية لأن الدورات التدريبة نظرية وليست عملية .

ومن ناحية أخرى، قال محمد عبد الله مساعد اخصائى بهيئة الإسعاف إنه تم تحرير عقود لهم بعد اجتيازهم دورة تدريبية لمدة شهر، حيث إن هذا المشروع تم انشاؤه منذ عامين .وعندما قام زملاؤهم بتنظيم الوقفات الاحتجاجية ضد هذا المشروع قاموا بالبحث عن عمل اخر، لكن جميع الوظائف التى تقدموا اليها رفضتهم لانهم مؤمن عليه،م فقاموا باخطار الهيئة بأنهم يريدون العمل بمواقع اخرى وعليهم غلق الملف التأمينى لهم، إلا أن هذا لم يحدث ومازالوا معلقين .

Advertisements

7 Responses

  1. […] a labor union to defend their rights. Elsewhere, emergency medical rescue workers are also staging protests… These icons link to social bookmarking sites where readers can share and discover new web […]

  2. والله المسعفين مش لقيين اي حاجه يقلوها لويحمدو ربنا ربنا هيبارك لهم

  3. نحن الاداريين باسعاف دمياط نرجو مساواتنا بحافز المسعفين ال 225% التي يتقاضاها المسعفين بموجب قرار وزيرالصحة السابق فنحن نعمل في منظومة واحدة خدمة الاسعاف ونعمل الشهر كامل بينما المسعفين يعملون 8 ايام في الشهر فقط يومين لكل اسبوع

  4. نحن الاداريين والفنين والسائقين باسعاف دمياط نرجو مساواتنا بحافز المسعفين ال 225% التي يتقاضاها المسعفين بموجب قرار وزيرالصحة السابق فنحن نعمل في منظومة واحدة خدمة الاسعاف ونعمل الشهر كامل بينما المسعفين يعملون 8 ايام في الشهر فقط يومين لكل اسبوع

    رد

  5. بالنسبه للراجال اللى من دمياط وبيقول ان المساعدين هما قتلوا المصاب الاول الاعمار بيد الله وحنا بنعمل اللى علينا وثانيا مفيش عندك في دمياط ولا مساعد شغال على عربيه نمطى
    وثالثا اذ اتى اى خبير في الاسعاف وعمل لو مراقبه لشغل المسعف والمساعد انا عابزك انته اللى تحكم على نفسك

  6. والله الاسعاف باظ من يوم ما شريف مكين مسك الشرقية

  7. محمد عبد اللة فنى اسعاف باسعاف الدقهلية ارجوا من السيد الدكتور محمد سلطان تغير صيغة القرار الصادر عن الهية بخصوص الانضمام بالهىئة

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: