وقفة احتجاجية لعمال مصنع أبو السباع أمام مجلس المدينة

كتبت  سهام شوادة

نظم اكثر من 300 عامل  من شركة أبو السباع للنسيج والوبريات  “المصنع القديم ” بالمحلة الكبرى وقفة احتجاجية امام مجلس المدينة  وذلك احتجاجا على عدم صرف رواتبهم منذ 5 أغسطس الماضي.

يقول محمد فتحى احد العمال – لقد قمنا بتنظيم ذلك الاعتصام بعد تعنت صاحب المصنع من صرف الاجور وصرف علاوة المدارس فضلا عن قرب عيد الفطر المبارك وانهم فى احتياج الى كل قرش يحصلون علية ..

واتهم العمال محافظ الغربية بالتواطؤ مع صاحب العمل وذلك لتجاهله مطالب العمال .

وهدد العمال بتصعيد احتجاجاتهم والذهاب الى وزارة القوى العاملة والهجرة للضغط على الوزيرة للتدخل لحل مطالبهم المشروعة  حيث يقوم صاحب المصنع بتشغيلهم و الضغط عليهم أكثر من مدة العمل الرسمية دون احتساب ساعات العمل الإضافية التى تقدر بـ4 ساعات يوميا .

وفى سياق متصل نظم عمال مصنع ابو السابع الجديد اضرابا عن العمل و قاموا بإيقاف الماكينات والاعتصام داخل المصنع، مطالبين بصرف جميع رواتبهم المتأخرة وحاولوا الخروج من المصنع لقطع طريق طنطا ـ المنصورة، لكن أجهزة الأمن تمكنت من إقناع العمال بعدم ارتكاب أية تجاوزات تهدد الحركة المرورية وتثير الاضطرابات والاستقرار فى شهر رمضان المبارك .

 هذا وقد اكدت مصادرنا ان صاحب المصنع يقوم بالتعاون مع المصانع الاخرى فى تشغيل مصنعه من الباطن للضغط على الحكومة فى صرف الدعم ،فضلا عن تهديد صاحب المصنع للعمال بحرق المصنع وحرق قلوبهم لانه لا يلزمه العمال ولا الحكومة

من ناحيته قام صاحب مصنع أبو السباع بتعليق منشور يفيد بإعطاء إجازة للعمال لبعد عيد الفطر المبارك؛ ما أثار استياء العمال، وقاموا بتكسير مكتبه.

3 Responses

  1. […] Sebae textile workers staged a sit-in yesterday demanding their unpaid salaries… Spread the […]

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: