في مؤتمر تضامني مع إضرابهم عمال طنطا للكتان يعلنون بدء المعركة لعودة شركتهم لقطاع الأعمال العام

كتب هيثم جبر

 أول مطلب للعمال ..العودة لقطاع الأعمال العام .في اليوم 42 لإضرابهم، نظمت “لجنة التضامن مع عمال طنطا للكتان” مؤتمرا عماليا بمقر حزب التجمع بالقاهرة أمس الجمعة عبر خلاله العمال من مواقع مختلفة عن تضامنهم الكامل ومساندتهم لكفاح طنطا للكتان

وعن عمال الكتان تحدث جمال عثمان أحد أعضاء اللجنة النقابية بالشركة المفصولين مؤكدا على استمرار الإضراب رغم دخوله شهره الثاني حتى تجاب المطالب العادلة للعمال المتمثلة في:

 1- عودة الشركة إلى قطاع الأعمال العام.

2- صرف العلاوة الدورية التي قررها قانون العمل بمقدار 7% من الأجر الأساسي اعتباراً من 1/7/2008، خصوصا وأن الشركة حققت أرباح بميزانيتها.

3- صرف الحافز للعاملين علي أساس الأجور الأساسية الحالية وليس علي أساس المرتب الثابت منذ 30/6/2004.

4- صرف زيادة بدل الوجبة الغذائية من 32 جنيه إلي 90 جنيه كباقي العاملون في صناعة النسيج طبقا للقرارات المنظمة.

4- عودة عمال الشركة التسعة ( بينهم 2 نقابين ) المفصولون تعسفيا خصوصا بعد حصول بعضهم علي احكام قضائية.

5- صرف الأرباح التي توقفت منذ بيع الشركة.

 وأوضح عثمان أن الحكومة والنقابة العامة أرادت أن تستخدم عمال طنطا للكتان لتقول أنها يمكن أن تقود إضرابات، لكن الإضراب خرج من إيديهم، مؤكدا أنه مهما طال الزمن فالعمال قاعدين في الشركة.. “الشركة دي بتاعتنا.. وان شاء الله حناخدها ونديرها عصب عنهم”.

 من جانبه طالب هشام العوكل أعضاء اللجنة النقابية بالشركة والمفصول أيضا الحكومة بعدم التدخل في القضية، لأنها أثبتت عجزها أمام المستثمر السعودي، وأكد أن العمال ليس لديهم استعداد للتنازل عن الشركة أو عن حقوقهم.

 وتوالت الكلمات المؤيدة لإضراب عمال طنطا من ممثلي النقابة المستقلة للضرائب العقارية، واللجنة العليا للدفاع عن حقوق الإداريين بالتربية والتعليم، وعمال غزل المحلة، والعاملين بهيئة قناة السويس، بالإضافة إلى نائب مجلس الشعب عن دائرة حدائق القبة محمد عبد العزيز شعبان.

وتخللت الكلمات هتافات العمال.. “الإضراب مشروع مشروع.. ضد الفقر وضد الجوع”، “مش للبيع.. مش للبيع.. مصر الحرة مش للبيع”.. وغيرها من الهتافات.

 يذكر أن لجنة التضامن مع عمال طنطا للكتان تشكلت فور اعلان العمال الإضراب في 30 مايو الماضي، من كل من: النقابة المستقلة للعاملين بالضرائب العقارية ، رابطة عمال الغزل والنسيج بالمحلة ، اللجنة التنسيقية للحقوق والحريات النقابية ، اللجنة التحضيرية للعمال، عمال من أجل التغيير، مجموعة تضامن، أمانة عمال حزب التجمع، أمانة عمال الحزب الناصري، مركز هشام مبارك للقانون، المركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، مركز الدراسات الاشتراكية ، مركز آفاق اشتراكية.

لمشاهدة صور لإضراب طنطا للكتان

اضغط هنا

One Response

  1. نجمة نجد…

    شكرا لك…

Leave a comment