اعتصام عمال شركة آسيك لحماية البيئة للمطالبة بالعلاوة السنوية

اعتصم حوالي 700 عامل من شركة آسيك لحماية البيئة (آسينبرو) – شركة تقوم بصناعة الفلاتر وتركيبها بمصانع الأسمنت –  للمطالبة بالحصول على العلاوة السنوية. وقد اعتصم العمال في الشهر الماضي لنفس السبب وفضوا الاعتصام على وعد من الإدارة بصرف العلاوة في هذا الشهر، لكن حنثت إدارة الشركة وعدها للعمال واستمرت في تجاهلها لمطلبهم، بل ووصل الأمر إلى قيام إدارة الشركة بصرف 180 جنيه هذا الشهر لهم باعتباره “حافز أداء” كشكل من أشكال الرشوة أو بمعنى أدق بهدف كسر حركة العمال بتقديم الفتات، لكن لايزال العمال مصرين على الحصول على حقهم في العلاوة كاملا.

مطالب العمال الأخرى: الحصول على العلاوة  السنوية، والـ30% علاوة اجتماعية التي قررها رئيس الجمهورية العام الماضي، بالإضافة إلى 35% بدل طبيعة عمل والتي يحصل عليها المهندسون، دون العمال.

تجرد الاشارة إلى أن العمال الذين يزيد عددهم عن ال 1000 عامل والموجودين في ثلاث مواقع مختلفة، لم يحصلوا على العلاوات السنوية سابقا – في الفترة من 2000 إلى 2004.

4 Responses

  1. […] اعتصام عمال شركة آسيك لحماية البيئة للمطالبة بالعلاوة … […]

  2. […] Asek company workers in strike calling for increasing their annual allowance * Cotton Ginning workers in El Menya in strike protesting non-payment of their salaries * Hebei […]

  3. […] Asek company workers on strike calling for increasing their annual allowances […]

  4. مش انتو بس السوسرية كمان ظلم بس خلاص الكل ناولى يرحل مرتبات زى الزفت ياجماعة دى مش جيبا المخاطر الى بنتعرض ليها من الاسمنت كل العاملين فى موقع اسمنت سينا نوت على الرحيل والكل خلاص بدء فى عمل السيفهات الى حيروح مصنع الجيش والى هيروح rh والى هيروح السويدى والى هيروح العربية والى كان ادامة صفر وقرر خلاص الصفر والى هيرجع لى التركبات وكلة من تامر جودة هوا الى خربها وخليهم مشين وراة احنا الى بنتعب وبنجبلهم الفلوس ويجو فى الاخر يكلو حقنا دا اسمنت سينا هتصحا الصبح حتلاقى المصنع فاضى يلا خليهم يتعقدو مع شركة تانية اهم يبؤ خسرو موقع وحسبيا اللة ونعم الوكيل فيكى يا اسيك بعلو صوت كل العاملين فيها ودا الى كلنا بنقولة حتى الكل معتش مجتهد فى عملة لدرجة ان ممكن الناس تعملهم مصايب قبل ما تمشى

Leave a comment