عمال مينوتكس للبطاطين يضربون عن الطعام

كتبت: سهام شوادة

دخل اكثر من 19 عاملاً من عمال شركة مينوتكس للبطاطين والغزل الرفيع بمدينة قويسنا – محافظة المنوفية  فى الإضراب عن الطعام لليوم الثانى على التوالى  وتم نقل أربعة عمال إلى مستشفى قويسنا العام وهم “ياسر سعودى، ورضا مصطفى، وعفاف شعبان وعبد الحميد غنيم” وبعضهم من أصحاب الأمراض المزمنة (الضغط والسكر).

كان العمال قد بدأوا اعتصاماً مفتوحاً يوم 6 أبريل احتجاجاً على مراوغات المسئولين والتلاعب بهم فيما يتعلق بحقوق العاملين فى الشركة وطالبوا بإيقاف جلسة المزاد العلنى لبيع الشركة (محتويات ومكن) لصالح البنك التجارى الدولى. وطالبوا المسئولين بتنفيذ وعودهم وعلى رأسهم محافظ المنوفية ووكيل وزارة القوى العاملة بالمنوفية والذين كانوا قد وعدوا العمال بإعادة تشغيل المصنع ابتداءً من أول مايو القادم. غير أنهم قد فوجئوا بحكم قضائى لصالح البنك التجارى الدولى ويحدد الحكم جلسة البيع اليوم 10 إبريل.

وكان البنك التجارى الدولى وهو أحد البنوك الدائنة للشركة قد حصل على حكم بالحجز على المصنع وبيعه فى المزاد العلنى بجلسة 10/4 الجارى، وقد قام العمال باستئناف الحكم بعمل استشكال قانونى لوقف تنفيذ حكم البيع. وقد تحدد له جلسة للحكم يوم الثلاثاء الموافق 27 إبريل الجارى.

وقد شهدت بوابات المصنع اليوم تواجداً أمنياً كثيفاً تمهيداً لإتمام جلسة البيع فى الثانية عشر ظهراً متجاهلين الاستشكال الذى تقدم به العمال.

وأكد العمال المعتصمون أنهم لن يفضوا اعتصامهم إلا بالتوصل لحل لهذه المشكلة يمكِنَهم من الحصول على كامل حقوقهم وفقا للنص القانونى الذى يقر بحق العمال مقدماًَ على حق الدائنين .

One Response

  1. […] عمال مينوتكس للبطاطين يضربون عن الطعام « تضامـــن […]

Leave a comment