بيان اليوم الحادي عشر لعمال أمونسيتو

يامبارك قول لسرور … المصانع لازم تدور

كان من المفترض أن اللجنة التي قامت بزيارة مجمع المصانع بمقر الشركة بالعاشر من رمضان بالأمس ستقوم بفحص المصانع لتحديد إمكانية التشغيل من عدمه واحتياجات المصانع ليتم تشغيلها، ولكننا اكتشفنا من سير الأحداث أن اللجنة قد اتخذت قراراً مسيقاً بتصفية المصانع، وقد اتضح هذا من الأتي:

1-     أن تشكيل اللجنة قد خلا من أي ممثلين عن وزارة القوى العاملة أو لجنة القوى العاملة بمجلس الشعب، واشتملت فقط على المستثمر سيد البرموشي وستة ممتلين عن محمود فريد خميس ورئيس النقابة العامة للغزل والنسيج سعيد الجوهري، كما حضر أيضا مديري المصانع وممثلين عن العمال.

2-     أنه وبدون معاينة فعلية للمصانع قال البرموشي أنه يجب غلق مصنعين لعدم وجود جدوى اقتصادية من تشغيلهما وتوزيع عمالة المصنعين (130 عامل) على باقي المصانع.

3-     كما قال البرموشي أيضاً أن باقي المصانع يجب أن تعمل فقط بنصف طاقتها وأن النصف الأخر من الماكينات سيتم تقكيكه وتحويله لقطع غيار وبالتالي تخفيض عدد العمالة.

4-     وعندما اعترض ممثلي العمال على أقوال واقتراحات البرموشي التي وجدوا فيها تصفية للمصانع طلب منهم كتابة تقرير لتوضيح تصورهم لكيفية تشغيل المصانع، وبعد كتابة التقرير تهربت اللجنة من استلامه لولا إصرار ممثلي العمال على تسليمه لسعيد الجوهري.

ما حدث بالأمس يثير العديد من التساؤلات :

1-     هل هذه اللجنة لبحث كيفية تشغيل المصانع أم هي لجنة لتفكيكها وتصفيتها؟

2-     ما معني العبارة التي قالها البرموشي بأنه غير معني بمصير العمال الموجودين على رصيف مجلس الشوري وأن مصيرهم في رقبة الحكومة أو النقابة العامة للغزل والنسيج؟

3-     ماذا يعني عدم وجود ممثلين عن وزارة القوى العاملة ولجنة القوى العاملة بمجلس الشعب، هل هو تخلي للدولة عن واجبها ودورها في حل المشكلة؟

نحن عمال أمونسيتو نعلن أننا مازلنا مصرين على مطلبنا بتشغيل الشركة بمعرفة الدولة ولن نتخلي عن هذا المطلب.

عاش كفاح عمال أمونسيتو

عاش كفاح عمال مصر

عمال الشركة الاقتصادية أمونسيتو العالمية

         11/3/2010

Leave a comment