اعتصام 2000 عامل بشركة ابو السباع بالمحلة للمطالبة بصرف مستحقاتهم المالية

كتبت سهام شوادة  

 اعتصم اليوم ما يقرب من 2000 عامل من عمال شركة أبو السباع بالمحلة الكبرى، وهو الاعتصام الذى امتد الى المصانع الثلاث. جاء هذا الاعتصام احتجاجاً على تعنت صاحب الشركة فى صرف رواتب العمال المتأخرة .

 وقال العمال ان اسماعيل ابو السباع – صاحب المصنع – قام بإغلاق المصانع ثلاثة أسابيع بعد تعليق منشور يفيد بمد أجازة عيد الفطر من أسبوعين الى ثلاثة اسابيع بحجة مرور الشركة بكبوة مالية نتجت عن الازمة الاقتصادية العالمية ، واضاف العمال انهم يطالبون بصرف مستحقاتهم المتأخرة ليس اكثر او اقل.

 أضاف أحد العمال: “أبو السباع شغله كله مع العمال تظبيط، هو معين عنده عدد من البلطجية كل واحد فيهم مسئول عن عدد من العمال، لما قبضي ما يعجبنيش أتصل بالشخص المسئول عني وأقول له أن قبضي مش عاجبني، فيقول لي ما لكشي دعوة أشتغل وقبضك هيتظبط، حتى الناس اللي مشيت مش كلهم أخدوا زي بعض، فيه ناس خدت 20 ألف وناس 22 ألف وناس 25 ألف كله حسب التظبيط، عدد العمال المؤمن عليهم 1565 في حين أن عدد العمال أكثر من 3 آلاف عامل، بس إحنا ما اشتغلناش بقلنا 3 شهور، علشان كده فيه ناس كثير مشيت”.

  فى حين حاصرت القوات الامنية المصنع الجديد بالشركة خشية تطور الموقف وقيام العمال بقطع الطريق بين المحلة وسمنود ، وجرت العديد من المفاوضات بين مديرية القوى العاملة بالغربية وبين اسماعيل ابو السباع – صاحب الشركة – على صرف مستحقات العمال الا انه تهرب من المسئولين.

Leave a comment