تجديد اعتصام عمال النيل لحلج الأقطان

كتبت  سهام شوادة

هدد عمال شركة النيل لحليج الأقطان بالمنيا بتجديد اعتصامهم مرة اخرى وذلك احتجاجا على عدم صرف راتب شهر 8 فضلا على صرف شهر 7 صباح اليوم خالى من كل البدلات المتمثلة فى بدل الطبيعة والعلاوة السنوية (7%) المقررة قانونا. والوجبة الغذائية ومنحة العيد .

واكد العمال ان المسثمر لا يهمة سوى تسريح العمال مرة بالاضطهاد ومرة بالمعاش المبكر وتارة اخرى بنقلهم الى فروع الشركة بكفر الزيات وزفتى وايتاى البرود كوسيلة ضغط على العمال .

واشار العمال الادارة قامت بنقل اكثر من 40 عامل الى فروع الشركة رغم انهم فنيين يعملون في مصانع العلف والمسلي وتكرير الزيوت ومعالجة المياه وتختلف طبيعة عملهم عن طبيعة عمل المحالج وبالتالي يجهلون العمل علي آلات المحالج .

وقال العمال أن امتناع مجلس الادارة برئاسة السيد عبد العليم الصيفي عن صرف العلاوة يأتي ضمن الخطة التي تتبعها منذ فترة طويلة لتطفيش العمال بدافع دفعهم للخروج إلى المعاش المبكر وتصفية الشركة وبيعها في على هيئة أراضي.

جديرا بالذكر ان عرض المعاش المبكر كان قاصرا على عمال الشركة بفرع المنيا فقط، لكن عندما لم يتقدم سوى 21 عامل للخروج على المعاش المبكر صدر المنشور الذي يهدد العمال بالنقل ويوسع من عرض المعاش المبكر ليشمل كافة الفروع.

 

 

3 Responses

  1. […] تجديد اعتصام عمال النيل لحلج الأقطان « تضامـــن tadamonmasr.wordpress.com/2009/09/17/7alg-aktan-6 – view page – cached هدد عمال شركة النيل لحليج الأقطان بالمنيا بتجديد اعتصامهم مرة اخرى وذلك احتجاجا على عدم صرف راتب شهر 8 فضلا على صرف شهر 7 صباح اليوم خالى من كل البدلات المتمثلة فى بدل الطبيعة والعلاوة السنوية (7%) المقررة قانونا. والوجبة الغذائية ومنحة العيد . — From the page […]

  2. […] تجديد اعتصام عمال النيل لحلج الأقطان « تضامـــن […]

  3. […] تجديد اعتصام عمال النيل لحلج الأقطان « تضامـــن […]

Leave a comment