جمع توقيعات: لا لمعاقبة العمال على المطالبة بحقوقهم

 برجاء كتابة الاسم والمهنة لتوقيع الأفراد – ولتوقيع الكيانات برجاء كتابة إسم الكيان (مركز أو مؤسسة أو حزب أو جمعية) واسم الموقع

لا لمعاقبة العمال على المطالبة بحقوقهم

فلنتضامن جميعاً مع العمال الذين تم جزائهم

 

إن الحكومة وإدارات الشركات تسعى لكسر حركة العمال، حتى يتوقفوا عن المطالبة بحقوقهم المشروعة، وعلى رأسهم عمال غزل المحلة، الذين لم تكتف إدارة الشركة بتشتيت قياداتها عقب الوقفة التي قام بها عمال الشركة في أكتوبر 2008، لكن تلجأ إدارة الشركة إلى إدخال العمال والصحفيين العماليين الذين كتبوا عن نضالاتهم في دوامة التقاضي. فالتهم الموجهة  إلى العمال هي الأدلاء بتصريحات لصحفيي الدستور، أما تهمة الصحفيين قهي نشر أخبار كاذبة والسب والقذف.

الأمر لا يقتصر على قيادات شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة، فإدارة الشركات بمساندة الحكومة تتعقب القيادات العمالية التي تلعب أدوارا في أي اعتصام أو إضراب عموما. فقد تم مجازاة قيادات عمال شركة مصر الحجاز بالعاشر من رمضان بنقلهم بعيداً عن مقر إقامتهم بدون بدل انتقالات، وتم إيقاف مهندسين وفنيين من شركة سيراميكا كليوباترا عن العمل، بالاضافة إلى الإداريين بالسويس فقد تمت مجازاتهم بتحويلهم إلي النيابة الإدارية، وعمال المطاحن الذين تم جزائهم لنفس السبب ، وآخر واقعة حتى الأن هي فصل قيادات عمال شركة أفيكو بالسويس أمس الاثنين.

هناك حالات نجح فيها العمال في إزالة آثار العقاب عن زملائهم وقياداتهم، مثلما حدث في شركة العامرية ، وشركة تليمصر.

لذا فلنتضامن مع العمال المضارين من أجل المساهمة في إيقاف الحملة التي تستهدف كسر إرادة العمال،

مطالبنا :

1-   عودة كل العمال المنقولين من شركة غزل المحلة، وإغلاق ملف اتهام كل من: (جهاد طمان وطارق أمين القياديين بالشركة، محمد أبو الدهب ومصطفى البسيونى الصحفيين بجريدة الدستور)

2-      عودة عمال مصر الحجاز، وسيراميكا كليوباترا، وأفيكو لعملهم.

ملحوظة: في حالة عدم الرغبة في نشر الاسم على المدونة برجاء إرسال التوقيع إلى

tadamon.egy@gmail.com

2 Responses

  1. أتضامن مع العمال
    فاطمة علي ابو المجد – مهندسة برمجيات

  2. […] جمع توقيعات: لا لمعاقبة العمال على المطالبة بحقوقهم « ت… […]

Leave a comment