بيان للتضامن مع النقابة العاملة للعاملين بالجمارك المصرية من الاتحاد المصرى للنقابات المستقلة

بيان

للتضامن مع النقابة العاملة للعاملين بالجمارك المصرية

( القاهرة – الاسكندرية – الاسويس – الوسطى – الجنوبية – سيناء )

 

          يوما بعد يوم تتواصل موجات الاحتجاج والثورة على الفساد ، فبعد ثورة 25 يناير إعتقد المصريون أن الفساد قد زال بعزل رأسه ، إلا أن الجميع أدرك أن الفساد فى مصر هو منظومة ، وهو دولة داخل الدولة ، هو سرطان متفشى فى كامل الجسد المصرى ، ولا تستأصله ثورات الميادين فقط ، بل يستأصله بالأساس الوعى بحجمه و مواضعه و آلياته فى النهب والتجريف ، الذى طال الثروات الطبيعية والثروة البشرية كذلك ، فاستحل ذلك السرطان جهد المصريين بلا مقابل ، وعاملهم كالعبيد .

          ومنذ انتهت الموجة الأولى من الثورة و الجسد المصرى يستفيق جزءا فجزءا ، عبر تنظيم نفسه فى كتل بشرية تريد استرجاع حقوقها ، وتريد أن تتعافى وأن ُتكرم باعتبارها مصدر ثروات الوطن ، فبدون الجهد البشرى لن يجنى اللصوص شيئا .

          واليوم ينضم العاملون بالجمارك المصرية إلى التجمعات الوليدة ، حيث أعلن العاملون بالجمارك ميلاد نقابتهم المستقلة فى القاهرة يوم 10 يناير 2012 ، ثم تبعتها النقابات الفرعية بالمحافظات . اليوم يعلن 16300 من العاملين بالجمارك المصرية من الاسكندرية إلى الشلاتين ثورتهم على الفساد ويرفعون مطالب التطهير على رأس المطالب ، كما يطالبون بكثير من الحقوق المسلوبة منهم .

          والاتحاد المصرى للنقابات المستقلة يعلن تضامنه الكامل ، ووقوفه إلى جانب العاملين بالجمارك المصرية ، فهم جنودنا على المنافذ البحرية والجوية والبرية ، ودورهم لا يقل خطورة وأهمية عن دور القوات المسلحة فى حماية الحدود ، فما يمر عبر الجمارك قد يكون أخطر على المواطن المصرى ، على صحته وعلى أمنه وسلامته .

           فتحية للواقفين على منافدنا الحدودية حماه أمن مصر فى الداخل ، ولتماسكوا ، ولتحافظوا على تجمعكم خلف نقابتكم المستقلة المعبرة عن حقوقكم و مصالحكم المشروعة .

الاتحاد المصرى للنقابات المستقلة

25/3/2012    

للتواصل مع الوقفة الاحتجاجية أمام وزارة المالية امتداد رمسيس  بالعباسية

الزميل علاء :01000934610


Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: