مؤتمر صحفي .. الاتحاد المصري للنقابات المستقلة والمركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية .. لا لفصل العمال وفض اعتصاماتهم بالقوة


مؤتمر صحفي

بعنوان

“لا  لفصل العمال و فض اعتصاماتهم بالقوة، واعتقالهم

نعم لحقهم في التنظيم، وحقهم في الإضراب من أجل تحقيق مطالبهم”

 

ندعوكم للمشاركة بالمؤتمر الصحفي لعمال: المصرية للاتصالات- ميجا تكستايل – سوزوكي-راميدا سوميد-مصر لصيانة  البترول………….وذلك في الثانية عشرة صباح يوم الأثنين الموافق 24 أكتوبر 2011، وذلك بمقر الأتحاد المصري للنقابات المستقلة، الكائن  في 6 شارع مديرية التحرير متفرع من شارع القصر العيني، أمام معهد التعاون، الدور الخامس.

ففي الوقت الذي يقبل فيه العمال علي تأسيس نقابات ديمقراطية ..قاعدية…مستقلة تعبر عنهم وتمثلهم وتدافع عن حقوقهم، وتكون في المقدمة عندما  يقرر العمال استخدام حقهم في الإضراب أو الاعتصام أو التظاهر، وذلك للحصول علي حقوقهم المشروعة، خصوصاً وأن حكومات ما بعد الثورة تصم أذانها عن كل مطالب العمال، ومواجعهم، مهما طالبوا بها.

في  هذا الوقت نجد من يحاول بكل ما أوتي من قوة، كسر هذه النقابات، وذلك لإيقاف عملية تنظيم العمال، والتي تعد من أهم الأسس لبناء مصر الجديدة، مصرالتي يعيش كل أبنائها  بكرامة في بلدهم.

 فنجد سياسة قطع الأرزاق التي ابتدعها النظام البائد، نظام حسني مبارك، ما زالت قائمة وتمارس بكل قوة خصوصاً في المدن العمالية الجديدة، فنجد فصل القيادات العمالية التي تتصدي لتأسيس نقابات مستقلة مثلما حدث في جمبرجل، وسوزوكي، راميدا، وميجاتكستايل وسوميد، ولم يقتصر الأمر علي ذلك، بل تعداه لتقوم الشرطة العسكرية بفض الإضرابات بالقوة، بل وتقوم بالقبض علي العمال ومحاكمتهم.

ورغم ما يتعرض له العمال، إلا أنهم صامدون ويسيرون في طريقهم الذي بدأوه، يكملون  طربق التنظيم والدفاع عن الحقوق، فهل نتركهم يواجهون التعسف وحدهم؟؟

لذا ندعوكم جميعم لمشاركتهم مؤتمرهم الصحفي، ليكون بداية لحملة لوقف التعسف ضدهم، كما ندعوكم لنشر الدعوة للمؤتمر، ولنشر ما يتعرضون له علي أوسع نطاق.

الأتحاد المصري للنقابات المستقلة

المركز المصري للحقوق الأقتصادية والاجتماعية

للاستفسار:  0143871467

— 

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: