التضامن يضع النضالات الشعبية على طريق الثورة عيش .. حرية .. كرامة انسانية

التضامن

 يضع النضالات الشعبية 

على طريق عيش .. حرية .. كرامة انسانية

 

لا يمنع نظام مبارك وعصابته ورجال اعماله الفسدة من إعادة كل شيء إلى ما كان عليه، أو إلى الأسوأ كما يفكرون، إلا خروج فئات اجتماعية كثيرة كل يوم مطالبة بتنظيف مصانعها ومؤسساتها ووزراتها وجامعتها ومدارسها ومستشفياتها من الفساد واللصوصية والتمييز والتفرقة والظلم والخراب. إنهم المطالبون بالعدالة الاجتماعية التي نادت بها ثورة 25 يناير على الأرض الواقع في عشرات وعشرات المواقع والميادين.

ولم تكن مفاجئة أن الذين تتم هذه المطالبات والنضالات الشعبية  في وجههم، هم انفسهم رموز زمن قبل الثورة وانصارهم. و كان من الطبيعي ألا يمل أعداء الفئات الشعبية هؤلاء  من ترديد الاتهامات والادانات والصاق صفات الخيانة وكل مافي قلبهم  من غل اسود على تلك الاحتجاجات الاجتماعية والنضالات الشعبية. 

من يناير حتى الآن تزداد كل يوم هجمات أعداء الشعب، وتتصاعد حدتها وتتجه اكثر إلى الاشكال العنيفة، بل والوحشية. لقد وصلت حصيلة الايام الاخيرة إلى اكثر الاشكال وحشية وصراحة ومكر، بدءا من قتل المتظاهرين السلميين في ماسبيرو بالرصاص الحي والدهس بالمدرعات. إلى دهس طلاب جامعة المنصورة واحداث اصابات بينهم. ولكن من الناحية الثانية أيضا نجد شعبا حيا لايستسلم، فيوما بعد يوم تستمر الاحتجاجات، ويزادا صلابة مواقف  فئات الشعب المناضلة اصرارها على تحقيق المطالب المشروعة، ويتحقق انتصار هنا وآخر هناك. 

المعركة متواصلة، بل ومتصاعدة. ويلجأ فيها انصار الزمن الاسود إلى تفريق المظلومين والمقهورين والفقراء إلى فئات وطوائف ضد بعضها، ويحاولون إفقادهم الثقة في انفسهم ونضالهم من ناحية، وفي بعضهم بعض من ناحية أخرى. ومن هنا تتضح اهمية ان يلجأ كل المطالبين بحقوقهم إلى الفئات الأخرى المناضلة من المجتمع، لدعمها والتماس الدعم منها. فهذا أكثر ما يخيف النظام المتشبث بالحياة بأي ثمن كان، ويفقده امكانيات المناورة، ويهزمه في مواقع نفوذه، وفي الوقت نفسه يحقق المطالب المشروعة للفئات الشعبية.

ومن هنا نتمنى ان تساهم هذه المدونة في التعريف بنضالات ومطالب مختلف الفئات الحية في مجتمعنا، ونتمنى أن يجد فيها كل مناضل مساحة مفتوحة وحرة تماما للتعريف بأحداث موقعه النضالي، ويجدها ساحة للتفاعل مع النضالات الاخرى واقتراح اساليب التضامن والدعم المتبادل ومناقشتها.

نحن ننتظر تفاعلكم مع المدونة وما سوف ترسلونه لها من اخبار وخبرة نضالية وأراء وتوجيهات نابعة من قلب المواقع النضالية، ولهذا ستكون لها اكبر فائدة للمناضلين في المواقع الأخرى.

الإيميل : tadamon.egy@gmail.com

تعريف بالمدونة

https://tadamonmasr.wordpress.com/%D8%B4%D8%A7%D8%B1%D9%83-%D9%85%D8%B9%D9%86%D8%A7/

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: