المطالبة بتعيين العمالة المؤقتة.. بيان الاتحاد المصري للنقابات المستقلة

الاتحاد المصري للنقابات المستقلة

يطالب بسرعة تثبيت العمالة المؤقتة بوزارة الري

بدأ صباح اليوم  الثلاثاء 4 أكتوبر، أمام مجلس الوزراء اعتصام حوالي 4 آلاف من العاملين المؤقتين بوزارة الري، من كل محافظات مصر ومنها (أسوان- أسيوط- الفيوم- الاسماعيلية- المنوفية- دمنهور- الإسماعيلية- القليوبية….).

 وذلك للمطالبة بالتثبيت وبآثر رجعي، حيث أن الكثير منهم يعملون منذ 15، و 20 سنة وما زالوا مؤقتين، ولا تتعدي مرتباتهم 200 و 250 جنيه شهريا، ولا يأخذون حقوهم في أي حوافز. ورغم  أن العاملين مؤمن عليهم، إلا أنه نظراً لضعف الأجور التي يتقاضوها ومؤمن عليهم بها، فإن معاشاتهم بعد سنوات طويلة لا تتعدي 200 جنيه. ويتسائل العاملون، نحن نريد من المسئولين أن يأخذوا ما نتقاضاه من رواتب وينفقون علي بيوتنا؟؟

كما يعاني العاملون، البالغ عددهم 55 ألف عامل علي مستوي الجمهورية، من سوء المعاملة، حيث يتعامل العاملون بإدارات الري والصرف المغطي معهم بشكل مهين، ويتسائلون “هوه إحنا مش مصريين؟؟، طيب ليه بيعملوا معانا كده؟؟”.

  والاتحاد المصري للنقابات المستقلة يتضامن مع العاملين المؤقتين بوزارة الري، وكل العاملين المؤقتين، ويتضامن مع حقهم في تقاضي أجر عادل يكفيهم وأسرهم للعيش بكرامة، ويطالب المسئولين سواء المجلس العسكري بصفته القائم برئاسة الجمهورية، أو مجلس الوزراء، بسرعة تثبيت كل العمالة المؤقتة، واحتساب مدد خبرتهم منذ بداية عملهم.

الاتحاد المصري للنقابات المستقلة

4-10-2011

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: