بيان الاتحاد المصري للنقابات المستقلة بالتضامن التام مع عمال النقل العام

 

التأييد التام لعمال النقل العام

بيان

يتمسك الاتحاد المصرى للنقابات المستقلة بحق كل عمال مصر فى المطالبة بكافة الحقوق المشروعة الماليه والادارية وتطهير المؤسسات من الفاسدين، وذلك امتدادا لثورة 25 يناير العظيمة، التى شارك فيها العمال باعتبارهم جزء اصيل من هذا الشعب العظيم، وكانوا من اكبر المضارين من سياسات النظام السابق التى ادت الى سحق الطبقة العاملة المصرية وتدنى احوالها من جميع الجوانب، بالتواطوء مع اتحاد عمال مصر.

وفى هذا السياق يقف الاتحاد المصرى للنقابات المستقلة مع مطالب عمال هيئة النقل العام، ونرفض المماطلات والمؤامرات التى تحاك ضدهم، والهجوم الاعلامى الموجه، الذى نلاحظ ان كل من يطالب بحقة وبتطهير المؤسسات من الفساد يهجم عليه اعلام الفلول لاظهاره امام الرأى العام انه ضد المواطنين. وقد تكررت مثل هذه الحمله الشعواء على عمال النقل العام، بانهم سبب تعطيل العمل وضد مصالح المواطنين، مع الاطباء و المعلمين وغيرهما.

ان موقف الاتحاد المستقل المبدئي مع كل حقوق العمال المشروعة، ويعتبر ان سبب الازمات لا يلقى على عاتق العمال بل على عاتق اصحاب القرار، وعلى مجلس وزراء منزوع الصلاحيات. فإن اعطوا الناس حقوقها وطهرو المؤسسات من االفساد لن يتظاهر احد ولن يضرب احد. اما سياسة حماية الفلول، فلن تجدى. وقد قام الشعب المصرى بثورة كان من اهم شعاراتها العدالة الاجتماعية. من غير المنتظر أن يتوقف العمال عن المطالبة بكل الاساليب السلمية، ومنها حق الاضراب والاعتصام السلمي.

ويتعجب الاتحاد المستقل من الهجوم الرخيص من رئيس اللجنة المؤقتة لاتحاد عمال مصر على الحرية النقابية والنقابات المستقلة التى تدافع عن العمال. فليعلم ان قرار تعيينه كان لحل النقابات المزورة والاتحاد المزور الذى باع الطبقة العاملة. بينما هو يهاجم الآن النقابات المستقلة، ويحرض الحكومة التى اتت به، وكان نائبا لرئيس هذا الاتحاد العميل، اى انه من فلول الحزب الوطنى المنحل. وليتذكر ان اسياده قبل الثورة فشلوا فى ضرب الاستقلال النقابى، وكان من الاجدى به ان يقف ويدافع عن عمال النقل العام بدلا من الهجوم على النقابة المستقلة للنقل العام. و نحن نعلم انه ومرتزقة العمل النقابى فى النقابه التابعة له، لا يجيدون سوى نفاق من بيده السلطة. ونعلم ان ما يحدث محاولة لرفض قانون الحريات النقابية، حتى يبقى هو وفلول النظام يتاجرون بقضايا العمال. ولن يرهبنا الهجوم من الفلول وسوف نساند عمال النقل العام حتى تتحقق مطالبهم العادلة.

التأييد التام التام لعمال النقل العام

عاشت ثورة الشعب المصرى

عاش كفاح الطبقة العاملة

الاتحاد المصرى للنقابات المستقلة

5/10/2001

 

Advertisements

2 Responses

  1. مدونة رائعة تسلم ايدك في انتظار الجديد

  2. thanks

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: