وزارة الصحة لا توافق على المدير الذي انتخبه العاملون بمستشفى الزاوية الحمراء

العاملون بمستشفى الزاوية الحمراء ينخبون رئيسا لهم

ووزارة الصحة لا توافق

قام العاملون بمستشفى الزاوية الحمراء العام بتجربة فريدة من نوعها. إذا شكلوا جمعية عمومية لنقابة العاملين بالمستشفى، وسحبوا الثقة من مدير المستشفى، د/ كمال جاويش.  إذ يحتل هذا المدير موقعه منذ 12 عام، تدهورت فيها احوال المستشفى بشدة . وفتح العاملون باب الترشح لاختيار مدير جديد تتوافر فيه المعايير المهنية و الادارية. ثم انتخبوا دكتور ايهاب جمال الدين، بأغلبية ساحقة.

 وعلى اثر ذلك، استبعدت وزارة الصحة المدير المسحوب منه الثقة، ولكنها عينت وكيل المستشفى (خلاف المدير المنتخب) فى منصب المدير .  ويرى العاملون أن هذا الوكيل بمثابة استمرار  لنفس سياسات المدير القديم. أن الوزارة قامت بهذا لانها تخشى من تكرار هذه التجربة فى المستشفيات الاخرى، ولا تقتنع بمبدأ الديموقراطية فى اختيار القيادات، بل تقاومه.

ويدرك العاملون بالمستشفى ان الانتخابات لا ينتج عنها بالضرورة تولي الاصلح، ولكنهم يعلمون أيضا ان لديهم القدرة على تصحيح أخطاء الاختيار إن وقعت. والى ان يتم اقرار نظام افضل عادل و شفاف، فاننا نؤمن ان الانتخابات هى افضل من الاختيار الفردى، الذى يعتمد على المحسوبية من ناحية، ويعتمد من الناحية الآخرى على نظرية وجود عبقرى وحيد فى كل ادارة عليا، هو القادر بمفرده على اختيار وتقييم المديرين . ان الاطباء بالمستشفى ثائرون بشدة لعدم احترام رايهم، ويقولون كيف يكون من حقنا  انتخاب رئيس للجمهورية ولا يكون من حقنا انتخاب مدير للمستشفى

( د/ ايهاب جمال  0127783650)

2 Responses

  1. […] […]

  2. […] […]

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: