بيان الاتحاد المصري للنقابات المستقلة… نريد اصدار قانون الحريات النقابية

العمال والفلاحين تريد اصدار قانون الحريات النقابية

     شارك الاتحاد المصرى للنقابات المستقله مع أطراف العمل الثلاثه الحكومه والنقابات وأصحاب الاعمال . وفى حضور شباب الثوره ومنظمات المجتمع المدنى المعنية . فى مناقشات صياغه قانون الحريات النقابية ولأول مره فى التاريخ المصرى الحديث يخرج مشروع قانون بهذه الطريقه الديمقراطيه والحضارية .. والتى نعتبرها أهم انجاز من أنجازات ثورة 25 يناير المجيدة نعلم أن فلول النظام السابق تقاوم تحرير النقابات من السيطرة ويقاتلون أخر معاركهم فى احتكارالعمل النقابى وتحويله الى مكاتب لمكافحه العمل النقابى تديرها اجهزه الأمن لصالح الحكومه واصحاب العمل . ويتركون العمال والفلاحين دون أى تنظيم نقابى يدافع عن مصالحهم يفترشون الارصفه والشوارع مطاليين بحقوقهم .. ولو كان فى مصر نقابات حقيقية لما ظهر كل هذا الفساد ولما شاهدنا كل هذه الاضرابات .

ولذلك فان صدور قانون الحريات النقابية ضمانه لبناء نقابات حقيقية تقوم بالتفاوض مع أصحاب الاعمال بديلا عن الفوضى .. ان النقابات المستقله وجدت لتبقى . وجدت قبل الثورة فى واجهه نظام الفساد والاستبداد وجاءت الثورة كى تفتح الطريق واسعا أمام انشاء النقابات .. وذلك فى ظل الشرعيه الثورية التى انتزعها الثوار . وصدور القانون سيعطى الشرعية القانونية لهذه النقابات الثورية .. انها مؤسسات الثورة المصرية التى قامت ومصر خاليه من أى موسسات نقابية او سياسية . ولا يمكن لمصرنا أن تعيش بدون تنظيم المجتمع من اسفل فى نقابات .. ان الاصلاح من أعلى لن يفيد لابد من البناء من اسفل حيث النقابات هى المقدمة الحقيقية لاى ديمقراطيه فى المجتمع . كما انها الضمانه الحقيقية لتحقيق اهم هدف من أهداف ثورتنا وهو العداله الاجتماعية .

ولــــــــــــــــــــــــــــــــذا نطـــــــــــــــــالــــــــــــــــب

1-   سرعه اصدار قانون الحريات النقابية لمل الفراغ النقابى الذى عاشته مصر . استنادا الى الماده رقم (4) من الاعلان الدستورى الصادر من المجلس الاعلى للقوات المسلحه بتاريخ 30/3/2011 والذى ينص على “للمواطنين حق تكوين الجمعيات وانشاء النقابات والاتحادات ” واستنادا الى الاتفاقيات الدولية التى وقعتها مصر .

2-   سرعه تنفيذ بقيه الاحكام القضائية بحل النقابات العامه واللجان النقابية التى شملتها الاحكام.

3-   عدم اجراء أى انتخابات نقابية الا فى ظل قانون الحريات النقابية .

الاتحاد المصرى للنقابات المستقله

2 Responses

  1. مين اللى ورا القانون واختار له هذا الاسم الخادع .. وماذا عن هؤلاء الأوباش الرعاع الذين بوظوا فكرة استقلال النقابات وركبوا مع أمريكا وإسرائيل وحصلوا على جائزة جورج مينى صاحب الجسر الجوى لجولدا مائير سنة 1973 وحصلوا على آلاف الدولارات وهم كمال ابوعيطة وكمال عباس والدليل معنا كلنا .. ولاتندهشوا اذا قلت اننى المؤسس الاول للنقابات المستقلة ولكن سرقها ابوعيطة مع عباس .. باختصار ماذا بعد ضبط والكشف عن برقيات من الهستدروت الاسرائيلى لكمال ابو عيطة تهنئه بنقابة العقارية وتدعوه للتدريب فى اسرائيل .. وعشان كده سفرياته للاردن مكثيرة جدا ومنها لاسرائيل .. اما حكاية احمد البرع معاهم فهى الاعجب وصلتهم بالاتحادات الدولية .. وبمناسبة بيانكم عن اسرائيل : كان فيه مؤتمر عمالى فى لندن الشهر الماضى لمناقشة مسألة اسرائيل وفلسطين وحدث تصويت للمقاطعة مع اسرائيل … وبحضور كمال ابو عيطة الهتيف بصفته عضو الاتحاد الدولى للخدمات .. فقد صوت ضد المقاطعة مع اسرائيل .. وآهو متلقح معاكم ليل ونهار ..اسألوه … كفاية فوضى وبيع لبلادكم وشعوبكم وشتا بس فى اتهام غيركم بالفلول .. طىيب بيبق انتم ايه .. متعبتوش ؟

  2. هل صاحب التعليق عبد القادر ندا القيادي بالضرائب العقارية ؟؟؟؟

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: