اعتصام عمال النشا الخميرة

عمال شركة الخميرة يعلقون اعتصامهم إلى نهاية الشهر

كتب هيثم جبر

اعتصم عمال شركة الخميرة بميت عقبة بمحافظة الجيزة يوم 4 يوليو احتجاجا على رفض الإدارة إدراج الزيادة في الحافز بنسبة 100% ، كما كان مقررا على راتب شهر يونيو. واستمر الاعتصام لمدة أربع ساعات قبل ان يقرر العمال تعليقه بعد أن وعد العضو المنتدب بالشركة تنفيذ مطلبهم اعتبارا من أول أغسطس.

وكان العمال (حوالي 3200 عامل في الفروع المختلفة على مستوى الجمهورية) قد خاضوا عدد من الاحتجاجات خلال الشهور القليلة الماضية للمطالبة بزيادة الحوافز، نظر للأجور المتدنية التي لا تتجاوز الـ 500 أو 600 جنيه، بالإضافة إلى إقالة قيادات الشركة الفاسدين والذين تعدوا السن القانونية، وتفعيل الترقيات المتوقفة منذ سنوات.

وبناء على اتفاق بين العمال والشركة القابضة للصناعات الغذائية تم إقرار زيادة الحافز بنسبة 75% اعتبارا من أول أبريل، ثم إلى 100% اعتبارا من أول يوليو، وهو ما تنكر له العضو المنتدب ممدوح أبو الخير، حيث فوجئ العمال بأن الحافز لا يتجاوز نسبة 5%، مما دفعهم للاعتصام والتجمهر أمام مكتبه.

ويقول العمال انه في الوقت الذي يعانون فيه من ضعف الأجور خاصة مع الارتفاع المهول في الأسعار. كما تقوم الإدارة بتعيين مستشارين في كل القطاعات (10 مستشارين في قطاع الجيزة فقط) يتقاضون مرتبات خيالية دون عمل حقيقي، في عملية فساد واضحة، حيث أن السادة المستشارين ماهم إلا موظفين أحيلوا للمعاش ثم عينوا في هذه المناصب الوهمية على حد قول العمال.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: