مفتشي السلامة والصحة المهنية يهددون بالاعتصام امام مكتب وزير القوى العاملة

مفتشي السلامة والصحة المهنية

يهددون بالاعتصام أمام مكتب وزير القوي العاملة

كتبت – فاطمة رمضان

يهدد مفتشي السلامة والصحة المهنية العاملين بمديريات القوي العاملة والهجرة في كل المحافظات، بالاعتصام أمام مكتب د. البرعي وزير القوي العاملة يوم الخميس القادم، وذلك احتجاجاً علي أوضاعهم المهنية والمادية المتردية والتي لا تتناسب مع خطورة الدور الملقي علي عاتقهم، وهو حماية صحة وأرواح القوي البشرية العاملة من الأضرار التي من الممكن أن تتعرض لها.

لا تصل مرتبات مفتش الصحة والسامة المهنية الذي يعمل منذ أكثر من عشرين سنة إلي 500 جنيه، وليس هناك أي حوافز أخري سوي ما يسمي بحافز الجنزوري والتي يتقاضاه جميع موظفي الحكومة (75% من الأساسي)، كما أنهم يدفعون أموال للانتقال من مكان لآخر آثناء التفتيش من اموالهم الخاصة، ولا يستردونها في معظم الأحيان تحت دعوي عدم وجود أموال لبدل الانتقال في الوقت الذي من الممكن أن يصرف لمن هم مرضي عنهم من المديريات اللذين لا ينزلون للعمل في الميدان.

مطالب مفتشي السلامة والصحة المهنية هي:

1-    تخصيص قطاع مختص للسلامة والصحة المهنية بالوزارة، يمكنهم من الترقي مثل بقية زملائهم. كما سيكون من يرأسهم في الوزارة بهذه الطريقة من المتخصصين في المجال، وهو ما لا يتحقق الآن حيث أن إدارة السلامة والصحة المهنية يرأسها وكيل وزارة سايق غير متخصص في السلامة والصحة المهنية، ولا يعرف شئ عن طبيعةالعمل والمخاطر، وغيرها.

2-    وضع ضوابط دقيقة وصريحة بتفعيل دور السلامة والصحة المهنية بمراكز التدريب المهني بالمديريات وفي لجان قياس مستوي المهارة.

3-    صرف بدل مخاطر، وبدل طبيعة عمل وبدل تغذية طبقاً للقرارات الجمهورية والوزارية، وصرف بدل انتقال ثابت بنسبة 100% من المرتب، أوتوفير سيارة لكل مكتب لنقل المفتشين من وإلي أماكن التفتيش.

هذا و يعاني كل العاملين بمديريات القوي العاملة من التمييز الواضح بينهم وبين زملائهم بديوان عام الوزارة، علي أعتبار أنهم تابعين للمحليات، وبينهم وبين مديريات الخدمات الآخري، علي اعتبار أنهم تابعين للوزارة، وفي الحقيقة أنهم يريدون تحديد تبعيتهم بالكامل لجهه واحدة، حتي يستطيعون أن يطالبون بحقوقهم منها.

وهذه ليست المرة الأولي التي يحتج فيهاالعاملين بالمديريات علي هذه الأوضاع، فقد سبق وتقدم العاملين بجميع المديريات علي مدار سنوات بمطالبهم للوزراء المتتاليين بدون أن يسأل فيهم أحد. كما اعتصم العاملين من مديريات متعددة أمام وزارة القوي العاملة قبل إقالة الوزيرة عائشة عبد الهادي بأيام قليلة، وطالبوا بإقالتها وإقالة مستشاريها، ومحاسبتهم، بالإضافة لمطالبتهم بالأنتقال كلية للوزارة، وبدل انتقال ثابت، وغيرها من المطالب التي طالما طالبوا بها.

ولكن لم يتحقق شئ من هذه المطالب سوي إقالة الوزيرة، واستبشر العاملين خيراً بالوزير البرعي، وتقدموا له بمطالبهم مرة آخري،ولكن للأسف لم يستجيب لأي من مطالبهم حتي الآن، لذا يصر العاملين علي مواصلة احتجاجاتهم حتي ينالوا كل حقوقهم، التي تمكنهم من العيش بكرامة هم وأسرهم.

4 Responses

  1. […] […]

  2. […] […]

  3. لابد من عمل اعتصام مفتوح امام مجلس الوزراء والتوقف عن النزول للميدان حتى الاستجابه لمطالبنا- لايجوز ان يتحصل خريج الدبلوم الفنى بالكهرباء ومعين فى نفس الوقت معنا على راتب ضعفنا- هل لهذه الدرجة لا ينظر لنا باهمية؟ ان كام كذلك فلما لا يلغى التخصص ويرتاح المواطن منا.

  4. انا عملت صفحة باسم مهندسى السلامة بوزارة القوى العاملة بالفيسبوك اتمنى من الجميع المشاركه بها

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: