لا للمحاكمات العسكرية للعمال

لا للمحاكمات العسكرية للعمال

 

معا من أجل الإفراج الفوري عن العمال المعتقلين

من شركة بتروجيت وعودتهم جميعا لأعمالهم 

عمال شركة بتروجيت الذين عمل بعضهم في الشركة لمدة تجاوزت الـ 15 سنة عمل متواصل، كانت هدية إدارة الشركة لعدد 1200 عامل منهم بعد الثورة هي الفصل والتشريد، وتقدم العمال لكل الجهات، بداية من إدارة الشركة إلي وزارة البترول والمجلس العسكري يطلبون العودة لعملهم، ولكن كل هذه الجهات لا حياة لمن تنادي، ومن وقتها وهم وأبناؤهم بلا أي دخل طوال هذه الشهور.

وعندها لم يجد العمال أمامهم سوي ممارسة حقهم في الاعتصام أمام وزارة البترول وذلك للمطالبة بحقهم في العمل، واستمر هذا الاعتصام لمدة أسبوعين، وبدلاً من التفاوض مع العمال علي تنفيذ مطلبهم في العودة لعملهم، قامت الشرطة العسكرية بإلقاء القبض منذ أربعة أيام علي خمسة منهم، وهم: خميس محمد السيد؛ محمد إبراهيم أحمد؛ محمود أبو زيد محمود؛ محمد كمال عبد الله؛ أحمد سعيد.

واليوم تم تجديد حبسهم 15 يوماً أخري،  وكأن السادة المسؤولين لا يكفيهم تشريد العمال هم وعائلاتهم، ولا يكفيهم اعتصامهم في الشارع لمدة 15 يوم متواصلة دون أن يسأل فيهم أي مسؤول، بل يتم اعتقال 5 منهم وتعريضهم للمحاكمة العسكرية لا لشيء سوي لمطالبتهم بحقوقهم من خلال اعتصام سلمي أما الوزارة التابعين لها؟؟!!

ويبدو أن الحكومة والمجلس العسكري يحاولان تطبيق القانون المشبوه، والذي يجرم حق الإضراب، فهناك تحقيقات تجري مع الأطباء في الكثير من المحافظات بتهمة الإضراب عن العمل، والآن يعتقل عمال بتروجيت.

ويتساءل الموقعون أدناه علي أي أساس قامت منظمة العمل الدولية برفع أسم مصر من القائمة السوداء، في الوقت الذي تمارس فيه الحكومة والمجلس العسكري هذه الاعتداءات علي حقوق العمال المصريين وعلي رأسها حقهم في الإضراب؟

ويرفض الموقعون أدناه محاكمة أي عامل بسبب ممارسته لحق من حقوقه الأصيله وهو حقه في الاعتصام والإضراب، أو الاحتجاج بأي طريق للمطالبه بحقوقه، وعلي رأسها حقه في عمله، كما يطالبون الحكومة والمجلس العسكري بـما يلي:

1- الإفراج الفوري عن العمال الخمسة السابق ذكر اسمائهم من عمال شركة بتروجيت

2- عودة الـ 1200 عامل لعملهم السابق بالشركة

3- إلغاء كل التحقيقات مع الأطباء

4- وقف جميع المحاكمات العسكرية للمدنيين

الجهات الموقعة

حزب التحالف الشعبي الاشتراكي

تيار التجديد الاشتراكي

الحزب الشيوعي المصري

الحزب الاشتراكي المصري

مركز هشام مبارك للقانون

المركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية

اللجنة التنسيقية للحقوق والحريات النقابية

لجنة  الحق في العمل

أئتلاف شباب الثورة

مجموعة عدالة وحرية

الحملة الشعبية المصرية للتضامن مع الثورات العربية

الموقعون الأفراد

عمر الناغي (صحفي بالتحرير)- شريف عيد (طالب)- شريف عيد (طالب)- باسم صلاح الدين (طبيب بيطري)- محمد محمد حسين (معاش)- ياسر شكري (محامي)- خاطر ضوا (فنان)- محمد عبد الحليم أبراهيم( مؤسسة الحق في التنمية)- محمد الشافعي – عبد السلام جعفر(مهندس)- باسم سامي أحمد (مركز المصطبة للموسيقي الشعبية)- أحمد نادر- أحمد محمد سيد- باسم علي عثمان- خالد عبد الحميد (مؤسسة دعم لتقنية المعلومات)- خالد السيد (مهندس)- عادل عبد العزيز الغرباوي (دار الثقافة الجديدة)- أمال أحمد- عرب لطفي (مخرجة)- علي صلاح الدين محرم (مدرس بجامعةعين شمس)- د. عبد الجليل مصطفي (أستاذ جامعي)- فاطمة رمضان (نقابية)- عمر الشافعي (باحث ومترجم)- غادة طنطاوي (مترجمة)- جيهان شعبان (صحفية)- دينا جميل (صحفية)- عزة خليل (مترجمة)- نيفين سمير (منسق منتدي دعم الثورات العربية)- نهال حسن -داليا موسي (طالبة)- هيثم جبر (صحفي)- مصطفي محيي (صحفي)


2 Responses

  1. وأنا كمان متضامنة
    عزة شعبان (مخرجة أفلام تسجيلية)ع

  2. دنيا ماهر كاتبة\ تشكيلية\ ممثلة

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: