عمال المعدات التليفونية يتظاهرون للمطالبة بإعادة تشغيل المصنع

تظاهر اليوم العشرات من عمال شركة المعصرة للمعدات التليفونية ( كويك تيل  ) للمطالبة بأعادة تشغيل المصنع بعد ايقاف العمل به في شهر اكتوبر 2010 و تسريج كافة العمالة التي كانت تبلغ 1200 عامل، حيث تم احالتهم الى المعاش المبكر، بعدما استخدم ايمن الحجاوي العضو المنتدب كافة الأساليب لتصفية العمالة. فقد منع صرف المرتبات عن العمال بما يتجاوز3 شهور، و حرمهم من الحوافز و قام بإيقاف الإنتاج بالشركة وورط الشركة في مديونية بلغت 240 مليون جنيه بعدما كانت الشركة تحقق ارباح و مبيعات بلغت 2 مليار في الفترة ما بين 2000-2006 .
و طالب العمال بضرورة اعادة تشغيل المصنع و اعادته للانتاج حيث انهم قاموا بوضع خطة لأعادة تشغيل المصنع و دراسة جدوى اقتصادية لتشغيله  حيث انه يمكن بالامكانيات المتاحة لدى المصنع القيام بأنتاج عشرات المنتجات البلاستيكية و غيرها من المنتجات. و قد طالب العمال بأعادة تشغيل المصنع حرصا منهم على رفع معدلات التشغيل المتاحة لدى الدولة و استغلال للطاقة الانتاجية للمصنع المهدرة و المهدد بفقدها حيث ينوي المستثمر الاردني بيع ارض المصمنع البالغة 16 فدان على كورنيش النيل.  

One Response

  1. هي دي الخصخصه تم اجبار العمال علي احالتهم للمعاش المبكر الاجباري. ومحدش يقول انها مطالب فئويه دي مطالبه بزياده المنتج المصري الذي كان يصدره مصنع التلفونات الي دول العالم وقام المستثمر بتصفيه المصنع
    لازم العمال ترجع تاني

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: