اعتصام عمال مينوتكس للبطاطين و النقابة المستقلة للفنين الصحيين

كتبت: سهام شوادة

نظم عمال مصنع مينوتكس للبطاطين وعددهم 250عامل وقفة احتجاجية أمس أمام مبنى محافظة المنوفية لمطالبة المحافظ والمسئولين بالتدخل لحل أزمتهم مع ملاك الشركة بعد أن رفضت الإدارة منحهم العلاوة التى قررتها الحكومة.. كان العمال قد طالبوا الإدارة بتطبيق نسبة العلاوة المقررة 15% كما قررتها الحكومة، كما طالبوا بسرعة صرف الراتب الشهرى لشهر مارس الذى لم يتقاضوه حتى الآن.

ومن المعروف أن الشركة. والكائنة بمدينة قويسنا بمحافظة المنوفية هى إحدى شركات مجموعة أبو النصر والتى تتضمن مصانع للكرتون ومصنع البطاطين وغيرها، يذكر أن الشركة كانت قد تعرضت فيما مضى للتوقف عن العمل منذ ما يقرب من العام فى محاولة لتصفيتها من قبل الملاك وتسريح العمالة بها غير أن العمال قد تصدوا لتلك المحاولة وأفشلوها عبر إجراءات قانونية. 

وعلى جانب اخر  اعتصم أمس أعضاء النقابة المستقلة للفنيين الصحيين أمام مقر وزارتى الصحة والتعليم العالى، وذلك للمطالبة بتفعيل عمل اللجنة التى شكلها وزير الصحة لتحويل المعاهد الفنية الصحية إلى كليات .. قال أحمد السيد رئيس النقابة المستقلة أن وفد النقابة قد التقى فى وقت سابق بوزير الصحة والذى أكد على أهمية تحويل المعاهد إلى كليات تكون الدراسة بها  أربع سنوات، وذلك كى يستطيع الطالب تحصيل اكبر قدر من العلم خاصة بعد التطورات الكبيرة التى لحقت بهذا التخصص، وأمر بتشكيل لجنة برئاسة دكتور مدحت السباعى والتى لم تبدأ أعمالها حتى الآن دون أى حجج منطقية .

هذا ويطالب المعتصمون كذلك بتطبيق الحد الأدنى للأجر 1200 جنيها وضمهم إلى كادر الأطباء ، ورفع بدل التعرض للأشعة الذى لا يتجاوز 150 قرشا منذ الستينات من القرن الماضى، ورفع بدل السهر أو النوبتجيه والذى لا يتجاوز 130 قرشا أى 35 جنيها شهريا للفنى حديث التعيين

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: