اعتصام أطباء جنوب سيناء داخل مبنى المحافظة وسط تهديدات بالاعتقال

كتبت : سهام شوادة

أستبشر الكثير من الأطباء بأن مرحلة من مراحل تعذيب الأطباء بلا مبرر قد إنتهت ، و إنتهت حالة أن الطبيب الذي يعمل بالغربية أو الأسكندرية أو القاهرة ، عليه أن يوقع أي ورقة إدارية من أسوان أو الغردقة أو سيناء أو مطروح لأن ملفه و درجته المالية ماتزال في مكان تكليفه .. و الوزارة ترفض نقله لمكان عمله الفعلي !!!!!!!؟

إستبشر الأطباء خيرا بقرب إنتهاء هذه المعاناة التي لا طائل من ورائها …و لكن يبدو أننا كنا متعجلين ..إذ أن كثيرا من الأطباء عند تقديم طلب النقل ، تلقوا الرد الإداري المتعسف التقليدي .. نرفض لحين توفير بديل .

وذكر الاطباء انهم  إضطروا للإعتصام في مبنى مديرية الصحة بجنوب سيناء لمدة ثلاثة أيام ..و عندما أعلن د. طارق المحلاوي وكيل وزارة الصحة بجنوب سيناء أنه لا يمانع في النقل بشرط موافقة المحافظ  توجه الأطباء بخطابهم للسيد محافظ جنوب سيناء و شرحوا له أنهم ليسوا قوة عمل فعلية في محافظته إذ انهم يعملوا في محافظات أخرى  و يلاقوا كثيرا من المعاناة لربطهم إداريا بجنوب سيناء دون معنى  و جاء رد سيادة المحافظ أنه يعلم ذلك و لكنه لا يريد الموافقة على نقلهم لانه يريد أن يستعيدهم كأخصائيين بعد إستكمالهم لدراستهم العليا  !!!!!؟

وتساءل الاطباء  فأي منطق هذا هل يعتبر طبيب التكليف الذي يقدم خدماته لمنطقة نائية من بلادنا الحبيبة سجين لهذه المنطقة طول العمر ؟؟ من المعروف أن فترة التكليف فترة محددة لسنة أو سنتين .

الجدير بالذكر ان الاطباء نقلوا اعتصامهم من مديرة الصحة الى مبنى محافظة جنوب سيناء ويواصلون اعتصامهم منذ صباح أمس .

اشار الاطباء انهم تلقوا تهديدات بفض إعتصامهم بالقوة و تهديدهم بعمل محضر بالنيابة العسكرية لهم و بأن هناك عربة ترحيلات ستأتي لترحيلهم لنيابة السويس للتحقيق معهم و الحقيقة أن هذه التهديدات تظهر درجة غير مسبوقة من التعنت الإداري و الفشل في إدارة و حل أي أزمات إدارية بسيطة .

من جانبها  قالت جماعة ” أطباء بلا حقوق ” فى بيان لها ان هذه التهديدات تتعارض مع توقيع مصر على الإتفاقيات الدولية التي تضمن للمواطن حق التظاهر و الإعتصام و الإضراب السلمي  معلنة مساندتها الكاملة لزملائهم الأطباء المعتصمين بجنوب سيناء .

وحذرت ” جماعة أطباء بلا حقوق ” من أي نوع من أنواع التعامل العنيف معهم  مناشدة السادة المسئولين جميعا بدءا من السيد محافظ جنوب سيناء و سيادة د. محسن النعماني وزير الحكم المحلي و سيادة د. عصام شرف رئيس وزراء مصر التدخل لحل هذه الأزمة الإدارية البسيطة التي نشعر أن التصعيد الغير منطقي فيها يبدو و كأنه محاولة لكسر إرادة الأطباء و منعهم من المطالبة بأي حق لهم .


Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: