حزب التحالف الشعبي الاشتراكي

ندين الاعتداء على المعتصمين

ونطالب بمجلس رئاسي مدني

يدين حزب التحالف الشعبي الاشتراكي الاعتداء على المعتصمين بشكل سلمي بميدان التحرير بعد مليونية الجمعة الماضية، ويطالب المجلس الأعلى للقوات المسلحة بسرعة التحقيق فيما حدث والإفراج عن المعتصمين الذين جرى اعتقالهم.

يجئ هذا الاعتداء بعد أن استعادت قوى الثورة زمام المبادرة ونجحت في تنظيم تجمعات حاشدة يومي الجمعة 1 ابريل و8 ابريل، بعد أن استشعرت مخاطر التراجع عن تحقيق أهداف الثورة وإصدار المراسيم بقوانين تجريم الإضراب والتظاهر ثم قانون الأحزاب ثم الإعلان الدستوري المؤقت وكلها لا تلبي مطالب الثورة ولا تستجيب لطموحات المصريين في التقدم على طريق تحقيق الحرية والعدالة الاجتماعية.

لقد اثبت الشعب المصري منذ اندلاع الثورة حرصه على طابعها السلمي المدني الديمقراطي، ولم ينجر إلى أساليب العنف والإرهاب وواجهها بشعار “سلمية” ومدنية، واعتمد إشكال الكفاح الديمقراطي السلمي للتعبير عن مطالبه المشروعة في استكمال مهمات الثورة في مواجهة هجوم شرس من قوى الثورة المضادة  ومحاولات الإبطاء والتسويف أو الانتكاس بالثورة والانقضاض عليها.

ويؤكد حزب التحالف الشعبي الاشتراكي أن الحق في الإضراب والتظاهر والاعتصام السلمي خط أحمر يمثل الاعتداء عليه خطرا لا يمكن السكوت عنه، ويعلن أن سيناضل جنبا إلى جنب مع كل أبناء شعبنا وقواه الديمقراطية من أجل الحفاظ على مكتسبات الثورة.

ويرى الحزب إن ما جرى من اعتداء يضع البلاد أمام منعطف خطير يؤكد صحة ما دعا إليه الحزب مع كل القوى الديمقراطية من ضرورة تشكيل مجلس رئاسي مدني، سواء بالانتخاب أو بالتوافق، يجنب القوات المسلحة التي تتصدى للحكم كثيرا من الجدل والانتقادات ويحفظ لها وحدتها كما يتجاوب مع رغبة المجلس العسكري المعلنة في تسليم السلطة لإدارة مدنية وعودة الجيش لأداء مهامه في حماية الوطن من الأخطار الخارجية.

الثورة مستمرة

عاش كفاح الشعب المصري

معا من أجل تسليم السلطة لمجلس رئاسي مدني

9 ابريل 2011

One Response

  1. هل يحقق المجلس العسكرى مع نفسه؟؟؟كانت هناك الشرطة العسكرية+الصاعقة=المظلات=الامن المركزى /لم لاتفكروا بدلا من ان تقولوا اشياء لامعنى لها

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: