السلطات البحرينية تغلق مقر اتحاد النقابات

كتبت:سهام شوادة

فى تطوير خطير للأوضاع المتدهورة فى البحرين أقدمت السلطات البحرينية على إغلاق مقر اتحاد نقابات عمال البحرين وتجرى الآن السلطات البحرينية تحقيق مع السيد سلمان محفوظ رئيس الاتحاد.

كما أفادت وكالة الأنباء البحرينية أن مجلس النواب البحرينى وافق اليوم على إحالة رؤساء النقابات المحرضين على الإضراب والعصيان المدنى للتحقيق أمام النيابة العامة، ويأتى هذا الهجوم العنيف من السلطات البحرينية على الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين وقياداته على خلفية دعوة اتحاد عمال البحرين للإضراب العام تأكيداً على دور العمال البحرينيين فى ثورة الشعب البحرينى من أجل الحرية والعدالة.

إن السلطات البحرينية بإقدامها على انتهاك حرمة مقر الاتحاد قد خالفت بذلك كل المواثيق والاتفاقيات الدولية التى تضمن وتصون حرية التعبير والحق فى التنظيم.

قال الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين انه عندما دعا للإضراب العام كان يمارس حقاً مشروعاً ضمنه له مواثيق الأمم المتحدة واتفاقيات الحريات النقابية وكان يفعل ما هو واجب تجاه شعبه الذى خرج للشوارع للمطالبة بالحرية والعدالة.

ادانت دار الخدمات النقابية هذا العدوان الغاشم على الاتحاد العام لنقابات البحرين وقياداته مطالبة السلطات البحرينية بالرجوع عن تلك القرارات المشينة وتدعو كل القوى العمالية فى مصر والدول العربية بالاحتجاج ضد هذا العدوان على الحريات النقابية والتضامن مع الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين الذى كان دائماً مثالاً يحتذى به فى الدفاع عن مصالح عمال البحرين.


One Response

  1. دعوة الاضراب العام كانت دعوة سياسية بحتة أضرت العمال وأصحاب الأعمال وأضرت بمصالح الوطن الاجتماعية والاقتصادية والسياسية وعادت بنا إلى الوراء 100 سنة. يجب أن يعرف القاريء بأن اتحاد عمال البحرين كان طائفيا بالدرجة الأولى إذ كل أعضاءه من الطائفة الشيعية التي استفردت بالاتحاد منذ أكثر من عشر سنوات فأصبح أهل السنة يخشون حتى الذهاب إلى ذلك الاتحاد الطائفي. ويبقى أن نقول بأن الاحتجاجات في البحرين كانت طائفية بامتياز والدليل على ذلك هو وقوف إيران خلف جميع الأحداث التي صارت بكل قوتها المادية والسياسية والاعلامية التي ما فتأت تكذب وتكذب وتلفق وتفبرك. كوني مواطنا شيعيا لا يمنعني من قول الصدق حالي من حال الدكتور الشيخ محمد المقابي و كثير من العلماء والفقهاء الشيعة في البحرين وخارج البحرين. نسأل الله أن يحفظ البحرين شعبا وحكومة.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: