شجرة الفساد بشركة الالومنيوم بمجع حمادى

كتبت: سهام شوادة

على نفس النهج الذى قام به الاعلامين بتطهير ماسبيرو من الفاسدين ومحاكمتهم طالب عمال شركة مصر الالمونيوم بنجع حمادى بمحاسبة المفسدون وتطهير شركتهم من الفاسدين ومطالبة لجنة تقصى الحقائق من اتخاذ الازم .

عرض العمال بعض المخالفات بالشركة والتى بطلها كما جاءت بشكواهم المهندس/ سيد عبد الوهاب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب بشركة مصر للألومنيوم بنجع حمادي  واتهامه  بارتكاب مخالفات أدت إلى إهدار المال العام .

وذكر العمال بعض الامثلة على تلك الاتهامات التى منها اسنادة أعمال بالأمر المباشر دون عمل مناقصة عامة أو محدودة لشركات مثل (شركة سيجورا) ،حصول شخص يدعى د/ علاء قره بالأمر المباشر دون عمل مناقصه توريد أجهزة احتراق متكامل بمبلغ 16 مليون جنيه مصري مصنع محليا ثمن الجهاز المورد للشركة 125 ألف جنيه مصري في حين أن المستورد بالمرفقات ثمنه 3 ألاف دولار ونم عرض تقرير لرئيس مجلس الإدارة  عن ثمن الجهاز الفعلي من الإدارة العامة للبحوث الفنية في حضور كل من مدير عام البحوث ورئيس القطاعات و أفراد من مهندسي البحوث مع العلم بأن هذا الجهاز لا يساوى أكثر من 200 جنيه وكل الجهات التي قامت بتركيب هذه الأجزاء أفادت بعدم الصلاحية  .

وأضاف العمال لقد قام رئيس مجلس الادارة بالتبرع بمبلغ 25.1 مليون جنيه من أرباح العاملين بالشركة لمؤسسة المصري لتنمية المجتمع وهي مؤسسة غير معروفة (مثبت ذلك في الموازنة التخطيطية لعام 2010/2011 م .

وقال العمال ان  مشروع راية بالإدارة العامة للوثائق والمعلومات تكلفــــــة هذا المشروع 30 مليون جنيه تم شراءه بالأمر المباشر  ولم يطبق (تابع لرئيس الوزراء السابق أحمد نظيف) فضلا على أن مناقصة الفرن الثالثة بالدرفلة تقدمت شركتان كان أحد العروض لأحد الشركتين يقل عن الآخر بمبلغ 4 ملايين جنيها ولكن تم قبول عرض شركة برفيل جلاس لأن صاحب الشركة صديق شخصي لرئيس مجلس الإدارة برغم الفارق في السعر وكان حجته ان هذه الشركة ذات خبرة كبيرة وقام رئيس مجلس الإدارة بترضية كل من رئيس قطاعات الدرفلة ورئيس قطاع الدرفلة بسفرهم إلى الخارج وعند تنفيذ هذه الفرن تم تنفيذ فرن مختلفة في الأبعاد والمواصفات الفنية وهذه الفرن حاليا لاتعمل إلا بنصف طاقتها.

واستكمل العمال عرضهم لما وصفوة بالفساد قائلين لقد تم  توريد بالأمر المباشر “مكبس لمصنع البثق” لأحد أصدقاء سيد عبد الوهاب المقربين (شركة الجمال نسيب أبن حسنى مبارك) وشركة الجمال يعمل بها أبن سيد عبد الوهاب ، قيام الحاج سعد الشرقاوي صديق سيد عبد الوهاب بإنشاء شركة ليدر جروب بالمشاركة مع رئيس مجلس الإدارة من الباطن ” سيد عبد الوهاب” هذه الشركة تقوم بشراء الألومنيوم من شركة مصر للألومنيوم بسعر محلى وتقوم بتصديره لشركة بروفيل جلاس بسعر عالمي .

وأشار العمال انهم تقدموا ببلاغ الى المحامى العام بمحافظة قنا حمل رقم 475/2011 عرائض نائب عام لاتهام رئيس مجلس الإدارة في تربح شركة الناصرة (مساعد)  وبرفيل جلاس (إيطاليا)  وشركة ليدر جروب (سعد الشرقاوي) وشركة الجمال وشركة البناء الحديث)هذه الشركات حققت أرياح من شركة مصر للألومنيوم بإسناد مناقصات لهم بالأمر المباشر فضلا على انه تمت في مصنع الدرفلة دراسة فنية لتوريد عــ1ــدد ماكينة لإنتاج الأقراص ولكن رئيس مجلس الإدارة سيد عبد الوهاب سمح بتوريد عــ2ــدد ماكينة بالأمر المباشر لشركة برفيل جلاس.

وذكر العمال فى بلاغهم أن معظم المناقصات تسند بالأمر المباشر لشركة برفيل جلاس الإيطالية وشركة الناصرة وشركة الجمال بالضغط على مسئولين الشركة فضلا على ان “وحدة صهر القار الجديدة بقطاعات المصانع” تم إهدار 30 مليون جنيه ولم تعمل إلى الآن لعدم صلاحيتها بالاضافة الى أن  التبرعات لجامعة القاهرة كلية الهندسة “د سعد الراجحى وأعوانه لمشاريع وهمية لم تطيق عمليا بالشركة.

واضاف البلاغ انه تم شراء 11 ونش + كراكة بالأمر المباشر لصالح شركة الناصرة مستعملة وكلها أعطال على أساس أنها جديدة “قطاع المشروعات”  ونش أتكسر + ونش لاصيانه له  + ونش ملحوم + ونش أعمال خفيفة ، شراء عدد من الكلاركات من شركة الناصرة مستعملين على أساس أنها جديدة “بالأمر المباشر”  (( قطاعات الإنتاج)) ،  توريد منشار أمريكي بمسبك 2 على أساس يعطى تقطيع تقريبا 60 طن في الوردية ولم يعطي أكثر من 15 طن في الوردية مع كثرة أعطاله ،  تم توريد عدد 8 سكاكين خاصة بالمنشار وتم رميهم في خلاط الألومنيوم ” إهدار المال العام قطاعات التشكيل مسبك 2″.

سوء الإدارة والتخطيط والإهمال أدي إلى استيراد كميات كبيرة من الفحم  غير مطابق للمواصفات أدي إلى سوء الإنتاج ومواصفات فنية للأنود المنتج غير مقبولة أدت إلى خسائر حوالي 60 مليون جنيه على الشركة.

والفساد الإداري وسوء التخطيط وعدم كفاءة  القيادات المختارة من قبل رئيس مجلس الإدارة أدى إلي خسارة لشركة مصر للألومنيوم متمثلة  في فصل خلايا جديدة تم تركيبها بسبب عدم توافر البلوكات الكربونية اللازمة لعملية التشغيل ( تم فصل حوالي 36 خلية ) .

قام رئيس مجلس الإدارة باعتباره رئيس جمعية إسكان بركة مع نائبه بشراء الشاليهات الخاصة بالشركة في سفاجا بأسعار زهيدة وقام بتوزيعها على أحبابه بالشركة بأقل من نصف ثمنها ، تم نقل مصنعي البلوكات الكربونية ومصنع الرقائق إلى الوجه البحري نكاية في العاملين من أبناء المنطقة اللذين تظاهروا سلمبا  يوم 20/4/2010 .

10 Responses

  1. ياريت يكون الكلام ده مرفق بمستندات حتى ندين هؤلاء الفسدة

  2. سيد عبدالوهاب واحد من ضمن الحراميه

  3. لماذا الان

  4. اين الدليل على هذا الكلام
    احب اقول ان المهندس سيد عبد الوهاب راجل محترم وله الفضل الكبير فى معظم التعاقدات بحكم لباقته واجادته للغات
    الاجنبيه وبعدين ازاى يكون الكلا ده صحيح وارباح الشركة فى تزايد كل عام عن الاخر ( اذا كان المتحدث مجنون فلابد وان يكون المستمع عاقل )

  5. من قال ان سيد عبد الوهاب رجل شريف فهو يخادع نفسه و من ارد السبانان يدخل على بوابة الوفد اما من يجامل سيد فقد انتها عصره بلا رجعه

  6. النائب العام هو الفيصل وبلاش نسبق الاحداث ونتهم الناس بالباطل اما الوفد نشر تكذيب عما نشره

  7. السيد المحترم محمد بغدادى..اذا كانت ارباح الشركه فى تزايدكل عام عن الاخر كما ذكرت..فاين هذه الزياده فى الارباح ولماذا لاتعود على العمال..واين تذهب هذه الزيادات..ولماذل لا يشعر العمال بها…ارجو من حضرتك..ان تتحدث عن علم بالامور..واسمح لى ان استعير جملتك(اذا كان المتحدث مجنون فلا بد ان يكون المستمع عاقل)

  8. السلام عليكم يا استاذ محمد بغدادى يا من تتكلم عن العقل والجنون لو كانت الارباح فى الشركه فالفضل لله ثم للعمال وانا واحد من العمال واعمل على هذه المعدات المستعمله التى جلبها للمصنع المهندس سيد واعوانه فكيف تكون المعدات والاوناش جديده وعندما اتت الى المصنع كانت بعيوبها امام الجميع وثانيا لو هى جديده فكيف يقع كل يوم بها المشاكل وتدخل الاصلاح كل يوم

  9. يوجد فساد في ميناء المعصره النهري بسبب المخا زن ودخلهم يومين الفين جنيه في هذه الحدود واعلي

  10. انتشار الفساد في ميناء المعصره النهري اكثر بعد الثوره في شركه مصر الالومنيوم اهضار المال العام بسب بالمخازن بالمعصره وهناك افراد في المخازن يحصلون علي الفين جنيه في اليوم واكثر

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: