اليوم الثلاثين لاعتصام عمال غاز الفيوم وسط تجاهل المسئولين

كتبت: سهام شوادة

يواصل عمال شركة غاز الفيوم” شركات شبكات الغاز وشركة ادارة العقارات ، بداية ، شركة مان ” اعتصامهم لليوم الثلاثين على التوالى داخل شركتهم التى تقع امام مبنى جهاز الأمن القومى زذلك للمطالبة بعودتهم للعمل بعد إجبارهم على التوقيع على الاستقالة .

يقول احد المعتصمين ” لقد اجبرنا على  تقديم استقالتنا بعد عمل دام لأكثر من ثمانية سنوات بشركة غاز الفيوم للغاز الطبيعى تم اجبارهم على توزيعهم على شركات تابعة وعلى رغم من انهم يعملون نفس العمل وعلى نفس المكاتب ولكنهم فوجئوا باستبعادهم عن العمل بحجة انهم ليسوا على قوة العمل ” .

وأضاف معتصم اخر ” لقد قام المهندس مجدى محمود متولى رئيس مجلس ادارة مجموعة شركات ناتجاس ” نتجاس . شركة الفيوم للغاز . شركة شبكات لأعمال الغاز الطبيعى ” بانه قد تم تأسيس الشركة الاخيرة ” شبكات “وقد خصص أسهم الشركة له ولأحد أبنائة ومجموعة القابضة الكويتية ” الخرافى” وبناء على ذلك تم نقل الموظفين ” ادارييين . فنين . مهندسين ” من الشركات السابق ذكرها وكذلك الشركات الوسيطة ” شركة ادارة العقارات . بداية . أمان ” نقلا تعسفيا بانهاء تعاقداتهم مع الشركات السابق ذكرها علما بان هذة الاستقالات مجبرة وجماعية بتاريخ موحد “.

واكد المعتصمون لقد تم تحرير عقود جديدة بتوقيعة مع شركة شبكات وقام بابرام اتفاقيات تخص شبكات مع الشركات السابق ذكرها وذلك دون معرفة من المستفيد من تلك التغيرات .

وتساءل المعتصمون هل تلك التغيرات لاسقاط الشركات الرئيسية ” المالكة للمشروعات ” قبل تسليمها للهيئة ” وزارة البترول ” أم لادخال أعلى نسبة أرباح الى المستثمر الاجنبى” الخرافى ” .

وطالب المعتصمين بضرزرة محاسبة المهندس مجدى متولى وشريكة معتز الألفى ” ممثل القابضة الكويتية ” على سرقتة لحصص العاملين واعطائها للمساهمين وتهريب هذه الأموال خارج البلد .

وقال العاملون ان راتب مجدى متولى يصل الى 250 الف جنية بخلاف المكأفأت وبدل حضور اجتماعات مجلس الادارة والتى تصل الى 750 الف جنية فى اشلهر فضلا عن حصولة على ارباح عن عام 2009  بمبلغ 650 الف جنية وشرائة سيارات تتعدى المليون جنية من ايرادات الشركات وبالرغم من ذلك يتم الاعتداء على حصص العاملين بالشركات واعطائهم الفتات من الارباح والرواتب .

واشار المعتصمين ان الشركة قامت بالحصول على قروض من البنوك الوطنية بالميارات واستيراد معداتهم بالعملة الأجنبية مما يؤثر على عدم توافر العملة الأجنبية .

وطالب المعتصمون بتوزيع المرتبات والارباح والعلاج الاسرى وعودة المفصولين والمجبرين على الاستقالة لعملهم مرة اخرى بالاضافة لاسقاط جميع عملاء النظام السابق على جميع المستويات فى القطاع الحكومى والقطاع الخاص .

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: