عمال شركة بتروجيت اول ضحايا مرسوم القانون الجديد

كتبت: سهام شوادة

في اول خطوة لتفعيل مقترح المرسوم بقانون والذى  يقضى- بتجريم حالات الاعتصام والاحتجاج والتجمهر قامت الشرطة العسكرية مساء الخميسبالقاءالقبض على ثلاثه عمال من شركة بتروجيت المتخصصة فى المشروعات البترولية والاستشارات الفنية فى قطاع التبرول فرع السويس وهم أحمد رجب محمد ، ابراهيم السيد ابراهيم ، وغريب بتهمة التظاهر.

وقال عمال الشركة الذين نظموا أمس وقفة احتجاجية اعتراضا منهم على حبس زملائهم او محاكمتهم محاكة عسكرية رفضا للمحاكمات العسكرية للمدنين موكدين انه من حق العاملين أن يطالبوا بحقوقهم الاقتصادية والاجتماعية مثلما من حق السياسيين المطالبة بحقوقهم السياسية والدستورية حيث لا توجد اولوية لاى مطالب على غيرها كل احتياجات الجماهير مهم،.وليس من حق احد ان يحدد للناس ما يجوز لهم المطالبة به وما لا يجوز .

وناشد العمال المجلس العسكرى الأعلى بعدم إصداره هذا القانون مشدداً على الأهمية القصوى لإدارة حوار مجتمعى منتظم تشارك فيه مختلف القوى السياسية، ومنظمات المجتمع المدنى، وممثلى العاملين فى القطاعات المختلفة، وممثلى رجال الأعمال لمناقشة التحديات الحالية رافضين باى شكل من الاشكال الخضوع لسياسة الامر الواقع مطالبن بحق فى المطالبه بحقوقهم المشروعة .

وتساءل العمال هل يعقل ان يقوموا بتحرير انفسهم من عبودية النظام السابق لينعموا بالحرية ليفاجئوا بظلم اكبر وكبد للحريات اكثر؟ وأضافوا أن المجلس الاعلى للقوات المسلحة قد اعلن مسبقا بتنفيذة جميع المواثيق الدولية وحق الاضراب والاعتصام والاحتجاج هى من المواثيق الدولية .

وكان عمال الشركة الذين قاربوا على 150 عاملا قد نظموا وقفة احتجاجية اول امس امام بوابة الشركة للمطالبة  بتثبيتهم بناء علي الخطاب الوارد من رئيس مجلس ادارة الشركة بتثبيت العمالة المؤقتة التي مر عليها أكثر من اربع سنوات تنفيذاً لقرارات الفريق أحمد شفيق رئيس الوزارة في حكومة تصريف الأعمال.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: