اعتصام مفتوح لأهالى المعتقلين السياسيين أمام مجلس الوزراء للمطالبة بالإفراج عن ذويهم

كتبت: سهام شوادة

نظم ما يقرب من 1500 شخص من أهالي المعتقلين السياسيين بسجن  ليمان طرة  شديد الحراسة “العقرب” والوادى الجديدو جهاد المنصورة والاستقبال بطرة  اعتصاما  مفتوحا أمام مقر مجلس رئاسة الوزراء  اليوم تزامنا مع تنظيم المعتقلين داخل محبسهم اضرابا عن الطعام والزيارت وذلك بجميع السجون اعتراضا على استمرار حبسهم برغم صدور أحكام قضائية ملزمة بالإفراج عنهم، مطالبين عصام شرف رئيس الوزراء بضرورة إطلاق سراحهم.

أعلن الاهالى عدم فض اعتصامهم اليوم بعدما خذلهم د. عصام شرف رئيس حكومة تسيير الاعمال بسرعة الافراج عن ذويهم خلال ايام وهو مالم يحدث الا الان .

وردد المعتصمون بعض اللافتات منددين بمطالبة شرف بتنفيذ وعودة التى وعد بها منذ الايام الاولى لتكليفة مرددين بعض الهتافات منها “فين يا شرف فين.. فين وعودك فينو”اعتصام اعتصام” و”عايزين ولادنا” و”عار وخيانة” و”مش ماشيين مش ماشيين حتى خروج السياسيين.. المعتقلين.. المظلومين” و”الشعب يريد خروج المعتقلين”، مستخدمين مكبرات الصوت، ورافعين صور ذويهم ولافتات بشعارات تندد باستمرار اعتقالهم، ولافتات أخرى بأسماء المعتقلين .

وتساءل المعتقلين من داخل السجون لماذا لم يتم الافراج عنهم الا الان ؟ حيث صدر لبعض المعتقلين قرار بالافراج الوجوبى عنهم ولم يتم الافراج عنهم الى الان .

يذكر أن عدد من المسجونين الإسلاميين بسجن ليمان طرة قد دخلوا اليوم  فى اضراب عن الطعام اليوم وامتناع عن الزيارات مطالبين بإطلاق سراحهم أسوة بزملائهم الذين شملهم قرار الإفراج الصادر عن المجلس العسكرى الأسبوع الماضى.

ورفض المعتصمون مغادرة بوابة السجن والدخول للعنابر مرددين بعض الهتافات منهاإما أن تضربونا بالنار أو تفرجوا عنا ” .


One Response

  1. […] […]

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: