طلاب جامعة القاهرة يضربون عن الطعام لاقالة عميد الجامعة

كتبت:  سهام شوادة

بدا طلاب كلية الاعلام بجامعة القاهرة المعتصمون منذ عشرة أيام إضرابا عن الطعام صباح اليوم  بشكل تصاعدي  احتجاجا على عدم الاستجابة لمطالبهم في استقالة عميد الكلية د.سامي عبد العزيز عضو لجنة السياسات بالحزب الوطني والمستشار الاعلامي لجمال مبارك أمين لجنة السياسات بالحزب والمستشار الاعلامي لجمال مبارك ومصمم حملات الرئيس السابق حسني مبارك في انتخابات الرئاسة الماضية والمعروف بعلاقته مع اسرة الرئيس المصري السابق.

ويأتي ذلك بعد أن رفض الطلاب محاولات العميد ومجموعته استمالتهم من خلال تقديم فرص تدريب وعمل لهم وفتح الباب للترشح لانتخابات اتحاد الطلاب بالكلية بالاضافة إلى محاولة مجموعته تشويه صورة الطلاب المعتصمون من خلال ترويج الاشاعات حولهم واتهامهم بأنهم يتعاطون المخدرات والاساءة إلى الطالبات المعتصمات في الكلية.

خاصة بعد أن أدى تجييش العميد للموظفين والعمال بالكلية إلى وقوع احتكاكات بين الطلاب وهيئة التدريس المعارضين لبقاء العميد وبين الموظفين والعمال وهو ما أسفر عن جرح إحدى الطالبات ومحاولة التعدي على الأستاذة الدكتورة عواطف عبد الرحمن الأستاذ بقسم الصحافة.
وهو ما دعى أساتذة قسم الصحافة المتضامنون مع الطلاب إلى تصعيد تضامنهم مع الطلاب إلى حد اتخاذ قرار بالاضراب عن المحاضرات لمدة أسبوع بدءا من 20 مارس الحالي، وذلك بعد أن أضربوا عن تصحيح امتحانات التعليم المفترح.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: