صحفيو جريدة الخبر يرفضون مماطلة الجمل ويهددون بنقل اعتصامهم لرئاسة الوزراء

كتبت: سهام شوادة

أكد صحفيو جريدة الخبر العربية المعتصمين حاليا بمقر الجريدة في شارع الجلاء رفضهم لمماطلة الدكتور يحي الجمل نائب رئيس الوزراء ورئيس المجلس الأعلى للصحافة وعدم رده علي المذكرة التي قدموها منذ أربعة أيام مما يعرقل تقديم أوراقهم لنقابة الصحفيين .. مهددين بنقل اعتصامهم إلى مقر رئاسة الوزراء مقر مكتب الدكتور يحيي الجمل في حالة عدم الاستجابة لمطالبهم خلال الساعات المقبلة .

ومن جانبه قال طلعت جاد الله رئيس مجلس الإدارة أن إدارة الجريدة تقدمت بطلب رسمي للدكتور يحي الجمل مرفق به كافة الأوراق الرسمية التي  تثبت أحقية الجريدة في الحصول على ترخيص من المجلس الأعلى للصحافة والتي سبق  أن تقدمت بها الإدارة للمجلس منذ ما يقرب من عام ونصف مشددا على أن هذا التأخير يخالف القانون الذي ينص علي منح الشركة تصريح المجلس الأعلى للصحافة بعد مرور أربعون يوما من تاريخ التقدم بالطلب .

وأضاف أن صحفيو الجريدة أبلغوه أنهم سيواصلون اعتصامهم  بالرغم من تأكدهم من تقديم الإدارة لمذكرة رسمية للدكتور يحيي الجمل للحصول علي الترخيص مؤخرا وأنهم لن يفضوا الاعتصام إلا بعد لقاء رئيس المجلس الأعلى للصحافة أو الحصول علي وعد بحل الأزمة التي يتعرضون لها بسبب تعطيل منحهم الترخيص مما ترتب عليه الحيلولة دون قيدهم بنقابة الصحفيين لأكثر من ثلاث سنوات.

كان صحفيو جريدة الخبر قد دخلوا في اعتصام مفتوح بمقر الجريدة منذ مساء الأحد الماضي مطالبين إدارة الجريدة بتقديم أوراقهم للنقابة متهمين رئيس مجلس الإدارة بالتحجج بصفوت الشريف رئيس المجلس الأعلى للصحافة السابق بأنه وراء عدم حصول الجريدة علي ترخيص لمدة عام ونصف .

One Response

  1. انا علي حد فهمي البسيط .. فهمت ان الصحفيين شغالين بقالهم اكثر من 3 سنين و ماخدوش كارنية النقابة .. يعني الناس تشتغل و متخدش حاجة بردو . و بعد كده يرجعوا يقولوا التزموا و اعملوا مش عارف ايه وفي الاخر الناس متخدش حقها الواحد مرارته اتفقعت بجد
    لو اي حد يا جماعة من الصحفيين بتوع الخبر شاف التعليق بتاعي انا لو مكانكم هاعمل اكتر من كده والله ازاي تعب 3 سنين يروح عالأرض

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: