الأقباط والمسلمون يد واحدة .. الطائفية لن توقف ثورة المصريين

منذ يوم 25 يناير المجيد، والمصريون جميعًا يدًا واحدة ضد الديكتاتورية والقهر. لم يميزهم لون أو دين أو جنس. أثبت المصريون أن الطائفية هي صنيعة النظام، هي وسيلته لشق وحدة الجماهير الكادحة، التي تئن تحت وطأة الظلم الاجتماعي المدعوم بجبروت أمن الطاغية المخلوع. إصرار الجماهير الحرة على الثورة، لم يعط النظام فرصة ترتيب أوراقه عبر حكومة شفيق، وعندما سقط شفيق أسرع أهم جهاز قمعي في مصر بحرق ملفات إدانته، وتقارير تجسسه على شعب بأكمله. كشفت وثائق أمن الدولة خيانة رجال المباحث، وضلوعهم في أخطر جريمة تهدد أمن مصر ووحدة أبنائها.اعتاد أمن الدولة اللعب بالملف الطائفي لفرض سيطرته على الشارع، ولكبح غضب الجماهير ضد نظام لا يمانع في حرق بلد بأكملها في حال تعرضه لأي انتفاضة تطيح به.

الآن أذناب النظام القديم تكرر ما أعتاد أمن الدولة عمله للمحافظة على نظام الديكتاتور من محاولة لإشعال نيران الفتنة الطائفية بين المسلمين والأقباط. فلمصلحة من تفريق وحدة الجماهير من أجل تمرير التعديلات الدستورية الواهية، والهبوط بمطلب التغيير إلى التعديل؟ لمصلحة من تفريق العمال والموظفين المطالبين بحقوقهم المشروعة في التعيين وزيادة الأجور؟ لمصلحة من استمرار تردى الوضع الأمني، وترويع الأقباط وإرهابهم؟ لمصلحة من جر مصر نحو حرب أهلية لن تؤدي سوى لصعود نظام ديكتاتوري جديد، ديني أو عسكري. إن هذا هو آخر ما في جعبة الثورة المضادة لفلول النظام البائد من رأسمال اعتمد في تراكمه على امتصاص دماء العمال، وأصوليات دينية اعتادت بيع الوهم للناس، ورجال مباحث وأجهزة أمنية أخرى تبتز الشارع المصري بحالة الانفلات الأمني غير المسبوقة. مرتزقة مبارك المخلوع تحاول العودة على جثث أبناء مصر من مسلمين وأقباط.

وهكذا يصبح من مطالب الثورة العاجلة وأد الفتنة والتصدي بقوة لمحاولات تفريق الجماهير الحرة، وسرعة إصدار قانون دور العبادة الموحد، وتأمين حرية العقيدة والاعتقاد، إلى جانب سرعة تقديم كل من تسبب في أحداث العنف الطائفي الأخيرة إلي محاكمة عادلة. الثورة المصرية قائمة ولن تتراجع عن مطالبها، رغم كل مؤامرات سرقتها والوقيعة بين أبنائها.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: