تواصل الإضرابات الفئوية بصعيد مصر

دخل نحو 2000 من العاملين بإدارة مصلحة  الطلمبات قسم الميكانيكا بوزارة الرى بنجع حمادي في اعتصام مفتوح اليوم للمطالبة بإقالة طارق على شرف مدير الشركة، ونائبه مصطفى عبد الخالق.

وأكد المعتصمون أنهم تقدموا بمذكرة لرئيس القطاع منذ فترة تضمنت 12 مطلبا، منها الحصول على الحوافز بنسبة 150 % أسوة بالمهندسين في الشركة حيث يحصل العامل على 65 % فقط وأيضا المطالبة بزيادة الجهود للعمال بنسبة 75% مساواة بالمهندسين، وزيادة المكافآت الى 28  شهر حيث تصرف للعمال 4 شهور فقط، وبدل العدوى والمخاطر والتغذية .
أوضح العمال أن المسئولين بالشركة قاموا بتوجيه إهانات على خلفية مطلبهم بقولهم: “هل يتساوى الممرض بالطبيب”، مؤكدين أنهم سيمنعون المهندسين من دخول الشركة.

من جانبه أكد بركات الضمرنى عضو اللجنة التنسيقية للحقوق والحريات النقابية بنجع حمادى عن تضامنه مع العمال فى مطالبهم التى سبق ووافق عليها رئيس مجلس الإدارة فى اجتماع سابق معلنا باعتصامه مع العمال لحين تحقيق مطالبهم .

وفى سياق متصل، نظم موظفو مكتب بريد فرشوط اضرابا عن العمل، مما تسبب في تجمهر أكثر 300 شخص، أغلبهم من صارفى المعاشات أمام المكتب .

كما تظاهر أكثر من 400 من معلمى فرشوط أمام الإدارة التعليمية، وطالبوا بتنحية نقيب المعلمين وحل مجلس النقابة وتسوية أوضاع الحاصلين على مؤهل عال أثناء الخدمة وإلغاء ضريبة الكسب التى تحصل من معلمى إدارة فرشوط دون غيرها من الإدارات، وتثبيت العقود دون شروط أسوة بمعلمى الأزهر، وإحكام الرقابة على الترقيات وترقية من يستحق.

4 Responses

  1. مع الاسف ان تسمع جريدتكم و التى تبحث عن الحق و تتبنى كلام مجموعه من البلطجية و الذين نعرفهم جميعا. هذه المجموعه التى تقود المظاهرات من مرتزقة رئيس المصلحة السابق و كان يعطيهم مكافات بالاف الجنيهات ليشترى سكوتهم. ولكن بعد تولى الدكتور طارق شرف و الدكتور مصطفى ابوزيد المسئوليه اوقفوا كل مظاهر الفساد. هل سألتهم جريدتكم لماذا يطالبون باقالتهم هل هناك اى اسباب . اتمنى الا تتبنى جريدتكم هذه البلطجه و تتحرى الدقة عن سبب مطالبهم و ماهو المانع الاتصال بالمسئولين لمعرفه الحقيقة

  2. الناس دى مش كويسين الدكاترة اللى بيتكلموا عليهم دول احسن ناس واشرف ناس وعلى فكرة انا ما ليش علاقة بالدكاترة اصلا لانى انا بعيد عنهم بس للاسف دول فئة مندسة بدليل انه مافيش حاجة فى باقى المصلحة قبلى وبحرى

  3. لماذا تترك الدولة هذه البلطجة. انا اعمل بهذه المنطقة و لم نتظاهر و لم نضرب. الذين تظاهروا هم سبعة و ثلاثون شخص . و بتحريض من المدير العام الذى يحرضهم للتظاهر لانه لم يعين وكيل وزارة. و يدفع لهولاء البلطجية فلوس للاستمرار فى التظاهر مع العلم ان المدير العام فاشل جدا و لهذا السبب لم يعين وكيل وزارة. لكن لان الدكتور طارق شرف و الدكتور مصطفى ابوزيد من اشرف الناس و يفهمون الناس لم يعينوه. و لانه انسان تفكيره على اده اجر مجموعة من البلطجيه و المحسوبين على الرئيس السابق. حرام ان تساهم جريدتكم فى نشر اخبار تثير الرأى العام و خصوصا انها من بعض العمال الذين لاثقل و لا كرامه لهم
    بعضهم امين مخزن حرامى يدعى صلاح اسماعيل و موظف على المعاش اسمه محمد مصطفى
    وهولاء يتحدثون عن اسيادهم وناس معروفين بالنزاهة و الاحترام الدكتور طارق و الدكتور مصطفى. فهم رمز للنزاهة ونظافة اليد

  4. والله اللى معلقين هما اللى مستفيدين من هذا النظام الفاسد وهؤلاء العمال اكثر من الفين عامل وهم من احسوا بالظلم ولكن بعد ثورة الحرية لم يستطيعوا ان يتقبلوا الظلم وللعلم الذين يقومون بهذا التعليق هم مجموعة من المهنسين المستفيدين

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: