موظفو مصر للبترول يتظاهرون احتجاجًا على عقد الانتفاع مع شركة أجريوم

تظاهر اليوم 27 فبراير 2011، موظفي شركة مصر للبترول داخل مقر الشركة، احتجاجا على العقد الذي وقعته الإدارة مع شركة أجريوم بإيجار مصر للبترول (حق انتفاع) لمدة 25 سنه قابلة للتجديد، والتخلي عن مستودعات الشركة التي بمنطقة مسطرد، ذلك كله مقابل 14 مليون جنيه سنويا، وهذا المبلغ يساوي 5% فقط من الدخل الذي تدره المستودعات في الشهر.

الأمر الذي وصفه المحتجين بأنه تمهيد لبيع الشركة، وتشريد عمالها وموظفيها، هذا بخلاف رفضهم لاستأجار شركة أجريوم للشركة والمستودعات، بسبب الأضرار التي ستنتج عن هدرجة المازوت الذي  ينتج عنه عادم يسبب أمراض كثيرة أخطرها مرض السرطان، مما جعل أهالي وسكان منطقة مسطرد يرفضون هذا القرار أيضا.

قال أحد موظفي الشركة :ـ

ما يحدث داخل شركة مصر للبترول هو تبديد وإهدار للمال العام، لأنهم  بيأجروا الشركة بـ 14 مليون سنويا، وفيها مستودعات مسطرد اللي قيمة منشآتها حوالي 4 مليار جنيه، ودي أكبر مستودعات في مصر بيدخلها 30 فنطاس يوميا يحملو مره واحده ويوزعوا للبنزينات بعد كده.

وأضاف قائلا :ـ مدير عام الشركة قال لنا أنه أجبر على توقيع العقد، وسيحاول التفاهم مع هيئة البترول على إلغاء العقد، وأنه وطلب مقابلة خمسة موظف من كل درو من أدوار مبنى الشركة الـ12، للتفاوض معهم.

يذكر أن موظفي الشركة قدموا بلاغ للنائب العام الأربعاء الماضي، للتحقيق في تأجير شركة مصر للبترول لشركة أجريوم، وإهدار المال العام بالشركة.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: