العاملون بمديريات القوى العاملة يجمعون توقيعات على مطالبهم

يقوم العاملون بمديريات القوى العاملة بشتى محافظات الجمهورية بجمع توقيعات على مطالبهم، كي يقوم مندوبون من جميع المحافظات بتقديمها للمجلس العسكري ورئاسة الوزراء الأسبوع المقبل.

تتمثل المطالب فيما يلي:

– تعديل الدستور والقوانين لكي تضمن حقوقنا في مساواتنا بالعاملين في قطاعات كالبترول والضرائب والكهرباء،….، و تضمن نقل تبعية المديريات بالكامل (فنياً ومالياً وإدارياً) للوزارة، حد أدني للأجور 1500 جنيه، مع ربطه بالزيادة في الأسعار، ووضع حد أقصي للأجور بحيث لا يزيد عن عشرة أضعاف الحد الأدني للأجور.

2- إصدار قرارات واضحة بما تم الموافقة عليه من مطالب (قرار بتحديد نسب بدلات الانتقال وبدلات المخاطر)، وردود رئيس الوزارة فيما يخص مطالبنا العامة.

3-  محاسبة عائشة عبد الهادي ومستشاريها على اهدارهم لكافة اموال الصناديق، وأموال المنح الأجنبية.

4- توسيع قاعدة التأمين الصحي لتشمل أسر العاملين، وفي حالة عدم أمكانية ذلك يتم صرف بدأ تأمين صحي لأسرة كل عامل بنسبة 30% من الراتب الأساسي شهرياً.

5- توفير وسيلة انتقال للعاملين بالمديريات من وإلي مقار عملهم أسوة بالزملاء في الوزارة، وفي حالة عدم إمكانية ذلك يتم صرف بدل ثابت للعاملين بنسبة 30% من المرتب الأساسي شهرياً، و 100% للعاملين بالميدان شهرياً.

6- إشراك العاملين بالمديريات في السفريات، والتمثيل الخارجي، والمناصب العليا الشاغرة في المديريات والوزارة، علي أن يعلن كل العاملين في المديريات قبلها بوقت كاف عن طريق التوقيع بالعلم.

7- توسيع أشكال الخدمات الاجتماعية، علي سبيل المثال لا الحصر تشكيل جمعيات تعاونية في كل مديرية تقدم السلع الأساسية بأسعار مدعومة،  والأشتراك في أحد الأندية ذات الانتشار ينتفع به العاملين وأسرهم، ……وفي حالة عدم إمكانية ذلك يتم صرف بدل خدمات اجتماعية للعاملين بنسبة 30%من الراتب الأساسي شهرياً.

8- مساواة العاملين بالمديريات ومكاتبها ومراكز تدريبها بالعاملين في ديوان عام الوزراة في الحوافز والمكافآت والجهود غير العادية والمكافآت الاستثنائية في المناسبات.

9- إلغاء قواعد صرف المتحصلات القديمة والظالمة، من الصناديق وأموال الغرامات، ووضع قواعد جديدة بحيث لا تتعدي نسبة ديوان عام الوزراة 10%، وأن تكون بقية النسبة للمديريات، توضع في صندوق يصرف منه كل ثلاثة أشهر حوافز لكل العاملين كنسبة من المرتب، ويقوم العاملين في كل مديرية بانتخاب لجنة تشرف علي توزيع هذه الأموال، مع الشفافية التامة وتقرير علني بما ورد للصندوق، وكيفية الصرف أربع مرات سنوياً.

10-                     رفع الحد الأقصي لمن يقوم بقياس المهارة من مراكز التدريب بحيث يتم احتساب كل الحالات.

11-       العودة إلي نظام توزيع الخريجين بمعرفة القوي العاملة، بنظم محدة منعاً للرشوة والمحسوبية والوساطة في التعيين.

12-                     إلغاء قانون العمل 12 لسنة 2003، لإضراره بمجموع العمال في مصر.

Advertisements

2 Responses

  1. […] This post was mentioned on Twitter by Ola Shahba , Tadamon تضامن. Tadamon تضامن said: العاملون بمديريات القوى العالمة يجمعون توقيعات على مطالبهم http://bit.ly/ffNNM9 […]

  2. بالذات مطلب محاكمة الوزيرة على الفساد المطلق والمتعمد فى اختيار المستشارينن العماليين والملحقيين بالخارج وارجوا وجود جهة محايدة لاختبار المستشارين والملحقين الموجودين بالخارج هاتضضح فضايح يشيب لها الولدان والبركة فى نعمت هانم

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: