نجاح جزئى لعمال المطابع الاميرية بامبابة

كتبت :- سهام شوادة

أجبر عمال المطابع الأميرية بامبابة الادارة للرضوخ لبعض مطالبهم بعد تنفيذ جزء من مطالبهم التى حملوها اليوم اثناء اعتصامهم المقام اليوم أمام هيئة المطابع الأميرية بإمبابة  وبعدما قاموا بقطع الطريق للضغط على الادرارة .

يقول مصطفى فتحى أحمد احد العمال بالشركة انهم قاموا بقطع الطريق وذلك بعد أن أكتشفوا أن الوعود التي قالها لهم رئيس الهيئة زهير حسب النبي لكي لا يعتصمون في الأسبوع الماضي، بزيادة الحافز بنسبة 300%، لم تتحقق، بل أنهم وجدوا أن الزيادة لا تتعدي 150-200 جنيه لكل عامل، كما أنهم طالبوا بإقالة كل من:محمد عطوة- سعد حمدان- ومدير الإدارة الطبية.

وأضاف مصطفى ان اعتصامهم اليوم اجبر الادارة على تنفيذ مطلبهم الخاص برفع الاجور خاصة ان العامل يحصل على أجر شامل بعد 10 أعوام من العمل المتواصل الى 700 جنية الا ان اعتصامهم اليوم اجبر الادارة على رفع رواتبهم حيث ان الدرجة الاولى 1250 جنية بعد خصم الضرائب ، والدرجة الثانية للعمال 1150 بالاضافة الى صرف 5 جنية كوجبة غذائية للعاملين بالورش الانتاجية .

واكد العمال انهم عمال المطابع الأميرية  يعانون من الظلم في توزيع الحوافز والمقاولة، كما يتعرضون للظلم في التقارير حيث يتم تقدير بعضهم بتقرير ضعيف، وهو ما يتيح للإدارة فصلهم بعد تكرار التقرير ضعيف، وكذلك يعانون من مشكلة العلاج، فهناك مشكلة صرف جزء من  العلاج، أو صرف بدائل للعلاج بحجة أن هذه توجيهات من الجهاز المركزي،  والذي يؤثر علي صحتهم وحياتهم، وهناك سوء معاملة العاملين بالإدارة الطبية للعاملين بحيث لا يسمح لهم بمناقشة ما هو مرضهم، ولماذا يصرف لهم البديل وليس العلاج الأصلي.

واكد العمال أن بعضهم في ظل ذلك يخشي علي نفسه وحياته أن يأخذ علاج خطأ ليس لديه ما يثبت أن طبيب الإدارة الطبية هو الذي كتبه له، وهذه المخاوف لم تأتي من فراغ فغير مسموح للعامل بأن تظل معه بطاقته الصحية، التي يكتب بها نوع المرض، والعلاج، ولا يستطيع أخذ الآشعات الخاصة به، أو نتائج التحاليل، وكذلك هناك حالات تمت فيها أخطاء طبية دمرت صحة بعضهم.

ومن قام بالشكوي منهم من سوء الإدارة الصحية، تم فصله وإيقافه عن العمل منهم العاملان محمد أبراهيم وأشرف البهنساوي.

واكد العمال انهم قاموا فقط بتعليق الاعتصام للاسبوع القادم بعد اعطاء فرصة للادارة ببحث كامل مطالبهم والتى يعانون منها منذ زمن .

 

Advertisements

One Response

  1. […] This post was mentioned on Twitter by Alaa Abd El Fattah, Ola Shahba , Tadamon تضامن, Mohamed A. Hamama, obadiah6610 and others. obadiah6610 said: RT @Cer: RT @OlaShahba: نجاح جزئى لعمال المطابع الاميرية بامبابة http://bit.ly/gykArr #EgyWorkers #Egypt #Jan25 […]

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: