محافظ أسيوط يتعنت ضد الرائدات الريفيات ويرفض التعاقد معهن

في آخر تطور وصلت له قضية الرائدات الريفيات اللائي يتعرض لضياع حقوقهم، فقد تم إرسال عقود مكافأة شاملة منذ شهرين إلى مديرية الصحة ليتم التعاقد مع الرائدات الريفيات القدامى، و بالسؤال عن هذه العقود لدى شئون العاملين بمديرية الصحة وأنكروا وجود عقود في البداية، ثم أفادوا بعد ذلك أن هذه العقود للرائدات ولغير الرائدات وقالوا لنا “اسألوا عن العقود في إدارة تنظيم الأسرة” والتي أفادت بأنه سوف يتم مخاطبة الوزارة للإستفسار عن موقف الرائدات.

وعلمنا أنهم أرسلوا إلى الوزارة يطالبون بدرجات خالية وليس موقفنا من العقود الموجودة فعلا، وبالتالي أرسلت الوزارة رد بأنه لا يوجود درجات خالية، ويوقع الرائدات على الباب الرابع ويتم إرسال رفض الوزارة إلى محافظة أسيوط ومعه العقود وأسماء عمال موسميين وأقارب لأعضاء نقابة الصحة بأسيوط.

وتم مخاطبة هؤلاء العمال للتوجه للتوقيع على هذه العقود يوم الثلاثاء 14 ديسمبر 2010 بدون عمل إعلان أو مسابقة، وتم استبعاد الرائدات الريفيات.

وبمخاطبة حسين مجاور رئيس الاتحاد العام لعمال مصر، وعد بمخاطبة محافظ أسيوط غدا الثلاثاء عندما سيتم لقائهم بالقاهرة.

لذا فنحن نناشد كل الجهات للتدخل لحصول الرائدات على حقهم في العقود المرسلة لهم ودفع الظلم عنهم من قبل مديرية الصحة بأسيوط وإصرارهم على استبعاد الرائدات الريفيات عن هذه العقود.

الرائدات الريفيات بأسيوط

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: