الشروق: مظاهرات بجامعة القاهرة للمطالبة بطرد الحرس الجامعي

كتبت: باهي حسن –

 

 

تحت شعار “كارت أحمر للحرس الجامعي”، شهدت جامعة القاهرة، اليوم الخميس، 3 مظاهرات احتجاجية، نظَّمها: طلاب 6 أبريل، وحركة العدالة والحرية، وحركة حقي، وأيضًا الحركة المصرية من أجل التغيير “كفاية”، داخل الحرم الجامعي وخارجه؛ للمطالبة بطرد حرس الجامعة، تنفيذًا لقرار المحكمة الإدارية العليا الصادر في 23 أكتوبر الماضي.

وشهدت المظاهرات أيضًا إقامة معرضين لطلاب حركة 6 أبريل وحركة العدالة والحرية، لتوعية الطلاب وتعريفهم بحكم المحكمة الإدارية العليا بطرد الحرس الجامعي، وقام الطلاب بتوزيع بيانات جاء فيها “الجامعة بتاعتنا مش بتاعت الداخلية.. لماذا نرى ضباط الداخلية داخل جامعتنا؟.. ولماذا يسيطرون على انتخابات اتحاد الطلبة؟”، وطالب البيان -الذي قام بتوزيعه طلاب حركة العدالة والحرية- “بالتظاهر من أجل الجامعة وطرد الحرس الجامعي”.

وبدأت المظاهرة الأولى من أمام كلية العلوم؛ لتتحول إلى مسيرة جابت جميع أنحاء الجامعة، مرورًا بكلية التجارة ودار العلوم وكلية الإعلام، ووصولاً للباب الرئيسي، لتنضم للمظاهرة الثانية التي نظمتها حركة “كفاية”، في ظل تواجد أمني كثيف، وصل إلى 10 عربات أمن مركزي وحصار أمني مشدد، تحسبًا لأي انفلات من المتظاهرين.

من جهة أخرى، نظَّم طلاب العدالة والحرية في نفس الوقت مظاهرةً ثالثةً أمام مبنى رئاسة الجامعة؛ للمطالبة بطرد الحرس الجامعي، وأكدت الناشطة السياسية كريمة الحفناوي، قائلة: “لماذا لم يتم تنفيذ قرار المحكمة الإدارية بطرد حرس الجامعة”، وأضافت: الحركات الاحتجاجية ستستمر في المظاهرات لإخراج الحرس الجامعي من الجامعات المصرية؛ لأنه يعد انتهاكًا لحرمة الجامعة.

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: