المصرى اليوم:عشرات العمال يعتصمون أمام «اتحاد النقابات» احتجاجاً على وقف صرف «إعانات الفصل»

كتب وليد مجدى ١٨/ ١٠/ ٢٠١٠

تصوير – حسام فضل
العاملون المعتصمون فى مقر اتحاد نقابات عمال مصر

اعتصم عشرات العمال أمام مقر الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، أمس، احتجاجاً على فصلهم من عملهم قبل عدة شهور، وامتناع الاتحاد عن صرف الإعانات الخاصة بهم.

كان هؤلاء العمال التابعون لحوالى ١٥ شركة، قد طالبوا إدارات شركاتهم بحقوقهم، فأصدرت الإدارات قرارات بفصلهم بدعوى أنهم حرضوا العمال على الشغب. يقول فاضل عبدالفضيل على، عامل بشركة أندرما للغزل والنسيج (غزل شبين الكوم سابقاً): «تم فصلى أنا و١٢ من زملائى فى شهر نوفمبر من العام الماضى، بعد مطالبتنا الشرطة بالتدخل لصرف مستحقاتنا، وبعد ذلك جئنا للاتحاد مطالبين بالعودة لعملنا، فوعدنا حسين مجاور، رئيس الاتحاد، بحل المشكلة وصرف ٥٠٠ جنيه لكل فرد حتى نعود إلى عملنا، إلا أننا فوجئنا بالاتحاد يعمل على تقليل هذا المبلغ، وعندما جئنا للصرف هذا الشهر قالوا لنا اذهبوا لنقابة الغزل والنسيج التى تتبعونها».

سعاد عبدالعال، رائدة صحية، حضرت إلى مقر الاتحاد مع مجموعة من الرائدات الصحيات، التابعات لمديرية الشؤون الصحية بأسيوط، قالت لـ«المصرى اليوم»: «أعمل رائدة ريفية لأعمال تنظيم الأسرة منذ أكثر من ١٦ سنة، وعملت مع زميلاتى فى برامج التوعية لأنفلونزا الخنازير، إلى أن فوجئنا بالمديرية تفصلنا فى شهر يوليو الماضى دون إبداء أسباب، فلجأنا إلى الاتحاد، الذى صرف لنا مبلغ ٣٠٠ جنيه أول شهر، و٢٠٠ جنيه الشهر الماضى، ولم يصرف لنا أى شىء هذا الشهر».

من جانبه، حاول «مجاور» تهدئة العمال، بوعدهم بصرف مستحقاتهم لاحقاً، «لأن أمين الصندوق غير موجود الآن».

 

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: