موظفو مراكز المعلومات يبيتون علي سلالم الاتحاد العام

كتب: محمد ناجى

وسط حصار أمني مكثف، بدأ أكثر من الف موظف من موظفي مراكز المعلومات التابعة لوزارة التنمية المحلية، صباح اليوم الثلاثاء، اعتصاما مفتواحا أمام مقر الإتحاد العام لنقابات عمال مصر، وذلك لمماطلة الحكومة والاتحاد في تنفيذ الاتفاق الذي أبرمته مع الموظفين في 3 مايو الماضي، بمجلس الشعب، والذي فض الموظفين علي اثره اعتصامهم والذي استمر لشهر كامل علي رصيف المجلس، والذي كان يقضي برفع مرتبات الموظفين الذين يحصلون علي 150 جنيها، إلي 381 جنيها، ومن يحصلون علي 100 جنيها و 120 جنيها يرفع إلي 320 جنيها، و معاملة الموظفين معاملة العاملين الدائمين من حيث اﻹجازات، والتأمين الصحي، والتأمينات اﻹجتماعية، وكافة الحقوق المترتبة ﻷي موظف دائم في الحكومة. وتقرر نمفيذ هذا الاتفاق في 1 يوليو الجاري.

ويذكر أن موظفي مراكز المعلومات، قاموا بتنظيم أكثر من اعتصام في الفترة الماضية، نظرا لعدم تنفيذ هذا الاتفاق، كان أخرها منذ أسبوع، عندما اعتصموا أمام مجلس الشوري، ولكن الأمن قام بفض اعتصامهم بالقوة، وأجبرعم علي مغادرة المكان، ولكن صمم العمال هذه المرة أن لا يفضوا اعتصامه إلا بعد تنفيذ ما تم الاتفاق عليه مسبقا، وعدم الأخذ بأي وعود بالحل في الفترة القادمة، مرددين هتافات مثل، “كدابين كدابين .. دي حكومة الكدابين .. مشم ماشيين مش ماشيين”.

ورفع الموظفين لافتات كتبوا عليها، “العاملين بمراكز المعلومات يستغيثوا .. إلحفونا الوزراء غرقونا”، “يا حكومة النصابين فين حقوق التأمين فين”، “يا مسئولين يا مسئولين فين حقوق العاملين”.

ورددوا هتافات مثل، “اﻹضراب مشروع مشروع .. ضد الفقر وضد الجوع”، “يا اللي رايح قول للي جاي .. شوف الناس مظلومة إزاي”، “بالروح بالدم .. وزق عيالنا أهم”، بطرس بطرس بطرس غالي .. فين حقي وحق عيالي”.

شاهدوا البث المباشر للاعتصام المفتوح لموظفى مراكز معلومات مجلس الوزراء أمام اتحاد العمال اليوم 19 أكتوبر 2010

اضغط هنا

http://www.ctuws.com/?item=530

2 Responses

  1. تماسكوا و ترابطوا و الله سينصركم أن شاء الله

  2. ربنا معاكم و أثبتوا على موقفكم و أن شاء الله ستحصلون على حقوقكم الضائعة

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: