تفاقم أزمة عمال مصر المنوفية للغزل

دار الخدمات النقابية والعمالية فى 18 أكتوبر 2010: فى تطور جديد لأزمة عمال مصر المنوفية للغزل والنسيج رفض الدكتور عبد المنعم سعودى -أحد ملاك الشركة- الحديث مع العمال حول أى أمر من الأمور المتعلقة بمستقبل العمال قائلا إنه لم يعد قادرا على الحديث معهم فى أى مشكلة تخص العمال أو تخص الشركة وطلب منهم عدم التحدث إليه  بعد الآن .

جاء ذلك خلال مكالمة هاتفية أجراها معه بعض العمال للاطمئنان على وجود قيمة مرتباتهم عن الشهر الحالى بعد أن اخبرهم المدير المسئول أن مرتب شهر سبتمبر هو أخر مرتب سوف يتقاضونه قبل أن تنعقد لجنة التصفية فى أخر ديسمبر المقبل.

وازداد قلق العمال بعد أن اتخذ الشريك السورى نظير داوود نفس موقف د/ سعودى وأعلن رفضه الحديث مع العمال. الأمر الذى أكد للعمال إنهم لن يتقاضوا مرتباتهم عن شهر أكتوبر الحالى وبالتالى لجئوا إلى رئيس مجلس مدينة قويسنا الذى كان قد تدخل من قبل فى أزمة العمال غير إنه أخبرهم أيضا أنه لا يستطيع التدخل فى هذه الأزمة لأنه قد تحدث مع سعودى من قبل ولم يتوصل معه إلى اتفاق بشأنهم .

ومن ناحية أخرى رفضت الهيئة العامة للاستثمار إعطاء أى معلومات لممثلى النقابة عن اجتماع الجمعية العمومية للشركة وما اتخذته من قرارات تخص العمال بحجة إنه لا يمكنها منح  أى معلومات عن الجمعية العمومية إلا للمساهمين فقط وأخبرتهم إنها (اللجنة النقابية ) ليست ذى صفة .

وعلى الجانب الآخر تمسك العمال بحقهم فى تقاضى رواتبهم حتى انعقاد لجنة التصفية فى أخر ديسمبر المقبل مطالبين المسئولين ( محافظ المنوفية / وكيل وزارة القوى العاملة  / ورئيس المدينة ) بتنفيذ وعدهم بصرف مرتباتهم حتى التصفية المتوقعة والتى لم يصدر بها قرارا حتى الآن.

######

Advertisements

2 Responses

  1. مسلسل اصبح متكرر فى مصر قيام رجال الاعمال باغلاق المصانع وتشريد العمال
    الشركة مصر المنوفية للغزل قويسنا المنوفية
    بعد ان حصل اصحاب الشركة على اراضى شاسعة بجنيهات قليلة وبعد ان اصبح سعرها الان الملايين عمدوا الى ترك الشركة بدون مسؤل طوال اكثر من خمس سنوات
    وبدون اى امكانيات حتى استنزفوا الشركة وماكيناتها وتهربوا جميعا من اى مسؤلية تجاه العمال ولم يستطيع اى مسؤل فى البلد
    ان يفعل شئ للعمال فمن يكون مع هؤلاء العمال؟

  2. نقول ايه ونعيد ايه حسبنا الله ونعم الوكيل فى كل ظالم آكل حقوق الناس، البلد بقت عزبة كل اللى عايز حاجة بيعملها ماحدش يقدر على رجال الأعمال وهذه ليست السابقة الأولى لسعودى فقد سبق وان فعل ذلك بأكثر من شركة فى مجموعة شركاته ولا حد يقدر يعمل معاه حاجة ولكن الظلم ظلمات يوم القيامة

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: