فلنتضامن مع عمال أبو السباع حتي يستطيعوا قبض رواتبهم وتحقيق مطالبهم

عاود عمال شركة أبو السباع بالمحلة اعتصامهم في مقر المصنع الكبير، يوم الثلاثاء 5-10-2010، وذلك بعد أن اتضح للعمال كذب كل الوعود التي تلقوها من المهندس اسماعيل أبو السباع في حضور القوي العاملة والأمن، واللذين طلبوا منهم منح اسماعيل أبو السباع فرصة أخري، وتم فض الاعتصام السابق علي أن يأتي العمال لقبض رواتبهم المتأخرة شهرين، بخلاف المدد التي لهم من العامل الماضي، وأن يعاودوا عملهم بالمصنع.

وعندما أتي العمال حسب الوعد صباح أمس الثلاثاء أكتشفوا أن وعد أبو السباع ككل وعوده كاذبة، وأن الضامنين في الوعد القوي العاملة والأمن مثله، فقام العمال بقطع طريق طنطا- المنصورة المار أمام المصنع، وتعرض لهم الأمن وقام بمحاصرتهم، بل أنه تم رفع الأسلحة النارية في وجوه العمال وتم تهديدهم بإطلاق النار عليهم، بحجة أن هناك عربة تحمل مساجين تريد أن تمر، وأن الأمن يخشي هروب المساجين، وعلي أثر ذلك دخل العمال المصنع واعتصموا بداخله.

وحاول صاحب المصنع الذي يدعي أنه ليس لديه أموال لدفع حقوق العمال أن يخرج منتجات المصنع التي تصدر لأسبانيا، ولكن العمال أغلقوا الباب ومنعوا خروج المنتجات، إلا بعد قبض رواتبهم، كما قام العمال صباح اليوم بقطع التيار الكهربائي داخل المصنع، وذلك حتي لا يجبر صاحب المصنع بعض العمال علي مزاولة العمل لكسر الإضراب والاعتصام، و يتسائل العمال لماذ لا تتحرك الحكومة لإنقاذنا وأسرنا من الضياع، لماذا يتركون شخص واحد يتحكم في مصير أكثر من 4 آلاف أسرة ( تم فصل أكثر من 2000 عامل في خلال العام الماضي، وباقي في الشركة 2000 عامل فقط)؟؟، فمدير مديرية القوي العاملة وموظفيه يقولون للعمال إحنا زهقنا من الراجل ده ومش عارفين نعمله أيه أكثر من 300 محضر ضده، وكذلك الأمن يدعي الحياد ويقول لهم منكم له، المهم ما تخرجوش بره المصنع.

نعلن نحن الموقعين أدناه تضامننا الكامل مع 2000 عامل، وعاملة  في مصنع أبو السباع بالمحلة، والمضربين عن العمل والمعتصمين، كما نعلن تضامنا الكامل مع مطالبهم المشروعة وهي:

1-    قبض مرتب شهري أغسطس وسبتمبر

2-    قبض حقوقهم في المدد من العام الماضي

3-    ضمان استمرار وانتظام العمل.

4- صرف العلاوات الاجتماعية التي أقرت في السنوات الماضية والتي لم يصرفها العمال رغم الغلاء المستمر في الأسعار.

5-    حقهم في بيئة عمل نظيفة لا تعرض صحتهم وحياتهم للخطر.

6-    حقهم في الإجازة الأسبوعية التي أقرها القانون والإجازات في الأعياد والمناسبات الرسمية.

7-    عودة زملائهم المفصولين.

ونطالب وزيرة القوي العاملة بالقيام بدورها في ضمان حقوق العمال طبقاً للقانون الذي تشرف علي تنفيذه، ونسألها لماذ لم تتقدم ببلاغ للنائب العام ضد أسماعيل أبو السباع تتهمه فيه بفصل العمال وتشريدهم، وحرمانهم من أبسط حقوقهم في قبض رواتبهمـ خصوصاً والعاملين بوزارتها يدعون أنهم لا يعرفون ما يفعلون معه، فهل هي الأخري لا تعرف؟؟، وإن كانت لا تعرف، فمن يعرف في هذه الحكومة؟؟

كما ندعو جميع المراكز والمؤسسات والأحزاب والمهتمين بالعمال للتضامن مع عمال أبو السباع حتي يستطيعوا أخذ حقوقهم.

الموقعين:

مجموعة تضامن

اللجنة التحضيرية للعمال

اللجنة التنسيقية للحقوق والحريات النقابية

المركز المصري للحقوق الأقتصادية والاجتماعية

مركز هشام مبارك للقانون

مركز آفاق اشتراكية

مركز الدراسات الاشتراكية

تيار التجديد الأشتراكي

الحركة الشعبية الديموقراطية (حشد)

— 
https://tadamonmasr.wordpress.com

Advertisements

2 Responses

  1. نحن کالجزأ من الحرکة الاشتراکیة الاسلطویة فی العراق و الکوردستان نعلن تضامننا الاطبقی مع العمال أبو السباع حتي يستطيعوا قبض رواتبهم وتحقيق مطالبهم
    الی الامام نحو التحقیق المطالبنا و اهدافنا، حتی وصول الی المجمتع الاطبقی

  2. نحن کالجزأ من الحرکة الاشتراکیة الاسلطویة فی العراق و الکوردستان نعلن تضامننا الطبقی مع العمال أبو السباع حتي يستطيعوا قبض رواتبهم وتحقيق مطالبهم…
    الی الامام نحو التحقیق المطالبنا و اهدافنا..
    حتی وصول الی المجمتع الاطبقی…

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: