عمال أبو السباع يعاودون اعتصامهم

كتبت: فاطمة رمضان

 

بدأ صباح اليوم عمال شركة أبو السباع للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى اعتصامًا بمقر الشركة، كما قام العمال بقطع الطريق، وذلك بسبب  تلاعب صاحب الشركة والحكومة بهم، حيث إن العمال لم يتلقوا مرتباتهم لأربع مدد (شهران أغسطس و سبتمبر). فقد اعتصم العمال لمدة أسبوع أنتهي يوم السبت 25 سبتمبر بوعد من أحد أصحاب الشركة اسماعيل أبو السباع بأنهم سوف يتسلمون مرتباتهم ويعاودون عملهم يوم 5 أكتوبر، ولكنهم فوجئوا يوم الثلاثاء 28 سبتمبر بفك الماكينات ونقلها، لذا تظاهر العمال وحاصروا المصنع وأوقفوا مؤامرة فك الماكينات، وفضوا تظاهرهم علي نفس الوعد، ولكن عندما ذهب العمال اليوم للشركة تنصل صاحب الشركة من وعوده.

الجدير بالذكر أن مشكلة عمال أبو السباع مستمرة منذ أكثر من عامين، والحكومة بكل أجهزتها لم تتخذ أي إجراء تجاه صاحب الشركة الذي شرد أكثر من 2500 عامل حوالي نصفهم عاملات خلال هذين العامين، بل ويحاول الأمن وموظفو القوي العاملة توصيل بعض الرسائل للعمال مثل: “هوه هيعمل أيه ما عندوش فلوس، وإحنا زهقنا منه ومن وعوده اللي ما بتتحققشي”.

 

لماذا  لا يتم تحويل الملف برمته للنائب العام؟

ومن الجدير بالذكر أنه عندما ذهب بعض العمال أمس قال لهم “ما فيش قبض بكره” وإن عليهم الأنتظار ليوم السبت، وهو ما رفضه العمال. كا قال لهم إن أمامهم عرض من أثنين، فإما الموافقة على علي خفض مرتباتهم من 1000 جنيه  (مقابل عمل 12 ساعة يومياً بما فيها أيام الجمعة) إلي 600 جنيه، أو يقدموا استقالالتهم ويأخذوا الأربع مدد (أجورهم ويذهبوا لحال سبيلهم). الظاهر أن البلد كلها بقت بتدار بنظام الفرن، روح يابني ما لكشي شغل عندناالنهارده ؟؟!!!

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: