موت 3 عمال في الصرف الصحي في الغربية

كتب: هشام ابو زيد

توفي اليوم ثلاثة عمال بشركة الأسكان والتعمير للمرافق، أثناء عملهم  في تسليم بيارة علي عمق 6-8 متر، فانفتحت عليهم مياة الصرف فغرقوا، وتوفي أحدهم في الحال، والآخران لم يصلا للمستشفي، وهم:
عبد القادر رضا قشطة من المنشية الكبري، مركز طنطا.- أحمد جودة، وفوزي من قرية البذنجانية مركز طنطا
والجدير بالذكر أن الشركة مشتركو ما بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص، فتمتلك الشركة القابضة لماية الشرب والصرف الصحي 40% منها، وبنك الأسكان والتعمير 20%، والـ 40% الباقية لمستثمرين، يقال أن ورائهم من الباطن مسئولين من الشركة القابضة.
الشركة تعمل علي تشغيل وصيانة محطات الصرف الصحي في أكثر من محافظة، منها الغربية والشرقية والأسكندرية، والمشكلة أن كل العاملين في هذه المحطات غير مؤمن عليهم، فعلي سبيل المثال يوجد في محافظة الغربية وحدها 14 محطة يعمل في كل منها ما بين 17و 25 عامل جميعهم غير مؤمن عليهم، ويعملون في أعمال خطيرة، ولم تهتم حتي الشركة بتطبيق القانون فيما يخص السلامة والصحة المهنية من وضع نظم تجعل أن فتح الماية عليهم غير وارد، وإن حدث فلم توفر لهم الشركة وسائل السلامة والصحة المهنية الوسائل (الأوناش وغيرها من الوسائل) التي تنقذهم قبل تعرضهم للغرق.
والسؤال الأن هو أين حقوق العمال الثلاثة الذين قتلوا عن عمد من أصحاب والمسئولين عن الشركة، وأين حقوق عائلاتهم، وهل يجوز أن يكون هناك شركة بهذا  الحجم وتعمل في هذا المجال وتغض وزارة التأمينات البصر عن الحقوق التأمنينية للعاملين بها؟؟ ولماذا؟

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: