محافظ المنيا ينكر كل صفقات بيع أراضي شركة النيل لحلج الأقطان بالمنيا

كتبت: فاطمة رمضان

قام محافظ المنيا بوضع لافتات علي كل الأراضي التي كانت تابعة لشركة النيل لحليج الأقطان بالمنيا، والتي تم بيعها بمعرفة الإدارة، تؤكد أن هذا الأراضي هي ملك لقطاع الأعمال العام. وكان أعضاء اللجنة النقابية قد اعترضوا علي البيع، علي اعتبار أن أتحاد المساهمين من العمال لهم حصة في الشركة، وهذا البيع يضر بمصلحة العاملين، كما أن إدارة الشركة عمدت إلي تخريب وأيقاف مصانع المنيا التابعة للشركة، وذلك لتصفية الشركة والأستيلاءعلي الأراضي الشاسعة للشركة في المنيا علي النيل وغيرها من الفروع الآخري، وقد أتبعت في ذلك سياسة عدم توريد خامات، ومحاولة فك الماكينات، وتفريغ المصانع من العمالة عن طريق المعاش المبكر، والضغط علي بقية العمالة بنقلها من المنيا إلي كفر الزيات، والمحلة ، وزفتي وغيرها من الفروع.

وقد أتي قرار محافظ المنيا نتيجة الصمود للعمال وعلي رأسهم اللجنة النقابية للعاملين في المنيا، والاحتجاجات المستمرة ضد هذه السياسة التخريبية، وقد  حاولت الإدارة بمساعدة النقابة العامة للغزل والنسيج التخلص ممن يقودون هذا الاحتجاج والصمود،  فقد قامت النقابة العامة بتجميد كامل اللجنة النقابية، تبعها مباشرة قرار نقل لهم للفروع بالوجه البحري، وهو ما رفضوا تنفيذه، واصروا علي البقاء في المنيا والصمود أمام رئيس مجلس الإدارة، الذي يضرب بعرض الحائط بكل القوانين.

One Response

  1. جميل جداَ أن يقضي سيادة المحافظ علي الفسد ولكن
    نتمني ان يقضي سيادة المحافظ علي الفساد في المحليات التي يتشرف سيادته برئاستها اولا ونحن لا ننسي قول سيادة رئيس الوزراء المقولة الشهيرة ( الفساد في المحليات للركب )
    سيادة المحافظ / نعلم انه لا يرضيك الحال المايل سيادة المحافظ الشريف أوكد لك ان الادارة الهندسية بمجلس مدينة الفكرية بها فساد علني والدليل علي ذلك التقارير التي تقدمها لكم في المحافظة حول المباني التي يريد اصحابها توصيل المرافق لها وهذه التقارير مكتوب فيها ان هذه المباني مطابق للتراخيص مع العلم ان غالبية هذه المباني ووبالتحديد من يدفعون للمهندس سيد ابراهيم والمهندس مجدي والمهندس سامح صاروفيم رشاوي هذه المباني تتجاوز شروط الترخيص من ناحية تجاوز بروز البلكونة بالشارع والبعد بين بلكونة الجار وايضاً التعدي علي مساحة المناور سيادة المحافظ نتمني أن ترسل سيادتك لجنة من التخطيط العمراني لمراجعه هذه المباني التي تم كتابة تقرير لكم بانه ( لا توجد مخالفات وقت المعاينة ) مع العلم ان المخالفات عيني عينك وكما يقول المثل الميه تكذب الغطاس أرجو ان يكون لديكم الشجاعة لفتح هذه الملفات التي ستكشف لكم مدي الفساد والعفن الذي تعيشه المحليات التي ترأسها ولسيادتك جزيل الشكر

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: