دار الخدمات النقابية والعمالية:إدارة المصرية للغزل والنسيج توقف 40عاملا عن العمل

فى تطور جديد لأزمة عمال المصرية للغزل والنسيج بمدينة السادات منعت إدارة الشركة 40 عاملا من الورديتين الأولى والثالثة من دخول الشركة واعتبارهم موقوفين عن العمل لحين إجراء التحقيق معهم واتخاذ إجراءات قانونية بحقهم وذلك تحت دعوى تحريضهم العمال على التوقف عن العمل منذ يوم الأحد الماضى .
كان عمال الشركة قد توقفوا عن العمل على خلفية تمسكهم بمكافأة العيد التى قررتها الإدارة بنصف شهر قبل أن تتراجع عنها وتحددها بمبلغ الـ 100ج الأمر الذى رفضه العمال وتوقفوا عن العمل على أثره يوم الثلاثاء 7 سبتمبر وهو ما دفع الإدارة لتمديد إجازة العيد من يوم الثلاثاء 7سبتمبر إلى يوم الأحد 12 سبتمبر فى محاولة للضغط على العمال للقبول بمبلغ 100ج بدلا من النصف شهر وهو الإجراء الذى فشل فى أثناء العمل عن موقفهم واعتبرت إدارة الشركة الأيام من يوم الأحد وحتى أمس الأربعاء إغلاق جزئى للشركة وعلقت منشورا بذلك قبل أن تتخذ إجراءات منع العمال السابق ذكرهم من دخول الشركة وأحالت اثنين منهم للتحقيق حتى الآن. ومن ناحية أخرى اعتبر العمال أن هذه الإجراءات التى اتخذتها إدارة الشركة هى إعلان حرب على العمال وخطوة باتجاه فصلهم فى المستقبل القريب الأمر الذى دفعهم لتحرير محاضر فى مكتب العمل ضد إدارة الشركة وتحرير محاضر إثبات حالة فى قسم شرطة مدينة السادات.

 

ويضم مركز الدراسات الاشتراكية صوته إلى دار الخدمات النقابية والعمالية في الإعلان عن تضامنه الكامل مع عمال الشركة فيما تعرضوا له من انتهاك لحقهم فى العمل كما يدين ممارسات إدارة الشركة غير المسئولة التى تنال من حقوق العمال ويؤكد على ضرورة المفاوضة الجماعية وضرورة التزام الشركة بتعهداتها. ويحذر إدارة الشركة من التصعيد فى مواجهة العمال بإجراءات تعسفية من شأنها زيادة حدة الاصطدام بين إدارة الشركة والعمال.

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: