المصري اليوم: اعتصام مئات العاملين بـ«مراكز المعلومات» أمام مجلس الوزراء احتجاجاً على «تدنى أوضاعهم المالية»

كتب: محمد عزوز وفاروق الجمل وغادة محمد الشريف  

تصوير-محمد حسام الدين

اعتصم المئات من العاملين بمراكز المعلومات، التابعة لوزارة التنمية المحلية، أمس، أمام مقر مجلس الوزراء، احتجاجًا على تدنى أوضاعهم المالية، مستنكرين ما اعتبروه «تجاهلا» من الحكومة للقرار الصادر من مجلس الشعب برفع رواتبهم.

وفى الوقت الذى يعتصم فيه العمال، عقد ممثلون لهم اجتماعًا مع حسين مجاور، رئيس اتحاد العمال، بمقر الاتحاد، لم ينته حتى مثول الجريدة للطبع، وعلمت «المصرى اليوم» أن المناقشات تركزت حول ضرورة تنفيذ قرار مجلس الشعب، ومن المقرر أن يعقد العمال اجتماعًا آخر بلجنة السياسات فى الحزب الوطنى لبحث أزمتهم.

وأكد المعتصمون أن السبب الرئيسى لدخولهم فى الاعتصام المفتوح تجاهل الحكومة لمطالبهم التى سبقت أن وعدتهم بتنفيذها أوائل يوليو الماضى بالتثبيت ورفع أجورهم من ٩٩ جنيهاً لـ٣٢٠ جنيها للمؤهل المتوسط، ومن ١٢٠ جنيهاً لـ٣٨١ جنيها للمؤهل العالى، مع الالتزام بالتأمين عليهم بأثر رجعى لتسع سنوات ماضية.

وتقدم جمال الشرقاوى، منسق الاعتصام، بمذكرة رسمية لرئاسة مجلس الوزراء، سيتم عرضها على الدكتور أحمد نظيف، رئيس مجلس الوزراء، بعد عودته من الإجازة،.

وهدد العمال بالإضراب عن الطعام فى حال عدم الاستجابة لمطالبهم، وشهد الاعتصام تعرض ٣ سيدات للإغماء، إحداهن تدعى مها سعيد، تعمل بمركز المعلومات بالمنوفية، وحمل المتظاهرون لافتات كتبوا عليها «أنقذنا يا ريس من المالية المفترية» و«٩٩ جنيه هنعمل بيهم إيه»، ووجه المعتصمون هتافهم إلى جمال مبارك، أمين لجنة السياسات بالحزب الوطنى، قائلين: «يا أبو فريدة يا أبو فريدة.. إحنا بقينا عالحديدة».

ورفض العاملون بمراكز المعلومات فى المحافظات المختلفة تسلم رواتبهم، لمساندة زملائهم المعتصمين بالقاهرة، فيما قدمت وزارة التنمية المحلية مذكرة للشؤون القانونية، وأحالت الممتنعين عن تسلم رواتبهم إلى التحقيق.

وأكد جمال أحمد، أحد منسقى الاعتصام، أنه أجرى اتصالا باللواء محمد عبد السلام المحجوب، وزير التنميه المحلية، يطالبه فيه بزيادة الرواتب وتنفيذ قرار مجلس الشعب، إلا أن الوزير أخبره بأنهم سيتقاضون رواتبهم وفقا للأرقام القديمة، لحين حل الأزمة مع وزارة المالية

One Response

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أرجو الإفادة منكم هل الحكومة وافقت على رفع مرتبات مراكز المعلومات أم لا ؟
    والله حرام ننتظر رواتبنا 3 أشهر من غير رواتب هل الحكومة بتلعب بالشباب المصري أم بتلعب بأرزاق الناس وكل ظالم له نهاية ، سيحاسب كل مسئول على تقصيره في حق الناس ، كلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته ، فيه القوي الذي أقوى منهم ، حسبي الله ونعم الوكيل ، حسبي الله ونعم الوكيل ، حسبي الله ونعم الوكيل .

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: