الوفد: وقفة تضامنية مع عمال مصنع حلوان المحالين لمحاكمة استثنائية

كتبت ـ أماني زكي

نظمت ما يقرب من »12« منظمة حقوقية وعدد من شباب القوي السياسية وقفةاحتجاجية أمس امام النائب العام تزامناً مع المحاكمة الاستثنائية لعمال مصنع »99« بشركة حلوان للصناعات المعدنية.

وكان قد تم تقديم »8« من عمال المصنع للمحاكمة العسكرية بتهمة الامتناع عن العمل والاعتداء بالضرب علي اللواء محمد أمين رئيس مجلس الادارة أثناء تظاهرهم في بداية أغسطس الحالي احتجاجاً من جانبهم علي وفاة زميلهم أحمد عبدالهادي واصابة ستة عمال آخرين بجروح إثر انفجار أنبوبة نيتروجين.

وردد المحتجون هتافات مناهضة للقرارات التعسفية الصادرة ضد العمال من جانب الدكتور سيد مشعل وزير الانتاج الحربي ومنها »سيد مشعل سيد بيه بتحاكمواالعمال ليه؟« و»ياعمالنا في كل مكان ثوروا ثوروا علي الطغيان« و»علشان قالوا دم زميلنا.. علشان قالوا يابيه آمنّا« و»استنكرت لجنة التضامن مع عمال حلوان في بيان لها تخاذل عائشة عبدالهادي وزيرة القوي العاملة. وطالب البيان بإحالة القضية للقضاء العادي ومحاكمة المسئولين عن مقتل العامل.

وكان قد تظاهر العمال في أول أغسطس بمقر المصنع وقاموا بضرب رئيس مجلس الادارة لتقاعسه عن تأمينهم وفض »مشعل« احتجاجهم ووعدهم بفصله الي جانب تعيين العمالة المؤقتة منذ خمس سنوات وتأمين أصحاب العقود

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: